حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,26 سبتمبر, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 75386

وزير التربية: إغلاق الغرفة الصفية إذا وصلت نسبة إصابات الطلاب فيها إلى 10%

وزير التربية: إغلاق الغرفة الصفية إذا وصلت نسبة إصابات الطلاب فيها إلى 10%

وزير التربية: إغلاق الغرفة الصفية إذا وصلت نسبة إصابات الطلاب فيها إلى 10%

02-08-2021 01:22 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أكد وزير التربية والتعليم والتعليم العالي، الدكتور محمد أبو قديس، أن التعليم في المدارس والجامعات للسنة الدراسية القادمة سيكون وجاهيا، داعيا إلى التوقف عن التشكيك في ذلك، سيّما أن الحكومة رئيسا ووزيرا للتربية والتعليم أكدت أن التعليم سيكون وجاهيا في العام القادم.

وقال أبو قديس خلال اجتماع لجنة التعليم والشباب النيابية، الاثنين: إن الظروف في هذا العام مختلفة عن العام الماضي، حيث جرى تطعيم أعداد كبيرة من المواطنين، وتلقى أكثر من 80% من المعلمين المطعوم، كما تلقى العاملون في الجامعات المطعوم بنسب مرتفعة، وكذلك تلقى طلبة في الجامعات المطعوم.

وأضاف إن وزارة التربية اتخذت عدة اجراءات وعلى رأسها وضع دليل للعودة الآمنة إلى المدارس، وبدأت في الفترة الماضية باجراء صيانة للعديد من المدارس وتأثيثها وتجهيز المقاعد، وتمّ طباعة جميع الكتب المدرسية وبدأ توزيعها على المدارس.

وكشف عن تسجيل 82 ألف طالب جديد في الصف الأول الأساسي في المدارس الحكومية.

ودعا الأهالي إلى توعية أبنائهم بأهمية برنامج الفاقد التعليمي وتسجيلهم فيه، مبيّنا أن المرحلة الأولى من البرنامج تستمر من 15 آب حتى 12 أيلول، وسيكون هناك مرحلة ثانية وثالثة.

ولفت أبو قديس إلى التحاق نحو 3000 معلم بعملهم من خلال الانخراط ببرنامج التدريب.

وحول اجراءات العودة إلى التعليم الوجاهي والتعامل مع الاصابات التي قد تظهر في المدارس، قال وزير التربية إن مشرفي الصحة في مديرية التربية سيقومون باجراء فحوصات عشوائية لطلبة المدارس.

وأشار أبو قديس إلى أن التعامل مع الاصابات في المدارس سيكون متدرجا، وسيبدأ بتعطيل الطالب المصاب أولا، وإذا كانت نسبة الاصابات في الغرفة الصفية (10%) سيتمّ توقيف التعليم الوجاهي في هذه الغرفة الصفية فقط، وإذا وصلت نسبة الاصابات في المدرسة إلى (10%) سيتمّ اغلاق هذه المدرسة فقط وبشكل منفصل، ولن يكون لذلك تأثير على سير التعليم في باقي المدارس.

وبيّن أن الوزارة قد تلجأ في بعض المدارس إلى اعتماد نظام الفترتين، مجددا التأكيد على أن التعليم سيكون وجاهيا.










طباعة
  • المشاهدات: 75386

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم