حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 11345

6 حلول .. لحل مشكلة لوحة المفاتيح تكتب ارقام بدلاً من الحروف في الويندوز

6 حلول .. لحل مشكلة لوحة المفاتيح تكتب ارقام بدلاً من الحروف في الويندوز

6 حلول  ..  لحل مشكلة لوحة المفاتيح تكتب ارقام بدلاً من الحروف في الويندوز

27-07-2021 01:41 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - لوحة المفاتيح هي جهاز طرفي اساسي تحتاجه مع جهاز الكمبيوتر المنزلي , البديل الوحيد للوحة المفاتيح الفعيلة هو شاشة تعمل باللمس ونظام تشغيل ياتي مع لوحة مفاتيح على الشاشة او يمكنه دعمها , يمكن استخدام الكمبيوتر بدون ماوس ولكن يمكن استخدامه بدون لوحة مفاتيح .



عادة ما تكون مشكلات الكيبورد متعلقة بالاجهزة نظرا لعدم وجود الكثير مما يمكن ان يحدث بشكل خاطئ مع لوحة المفاتيح على مستوى البرنامج , اذا وقعت الكيبورد وانخلع احد المفاتيح , فقد لا يضغط المفتاح بسلاسة بعد اعادته , اذا لم تكن قد قمت بتنظيف لوحة المفاتيح لفترة من الوقت , او اذا انسكب سائل او شيئا ماى عليها , قد يسبب لك مشكلة مرة اخرى .



تأتي لوحات المفاتيح بأشكال وأحجام مختلفة ، لكن أحد الاختلافات الملحوظة في الحجم ستجده عندما تحتوي الكيبورد على لوحة أرقام مخصصة وعندما لا تكون كذلك. في حالة عدم وجود لوحة أرقام ، توجد مفاتيح معينة على الكيبورد تتضاعف كمفاتيح إدخال رقمية. إلى جانب هذا السيناريو ، يمكن تعيين المفاتيح إلى مفاتيح أخرى باستخدام تطبيقات أو برامج نصية. قد يتسبب أي من هذين الأمرين في كتابة لوحة المفاتيح للأرقام بدلاً من الأحرف .

خطوات مشكلة لوحة المفاتيح تكتب ارقام بدلاً من الحروف


1 - ايقاف تشغيل Num Lock




ستسخدم لوحة المفاتيح التي لا تحوتي على لوحة ارقام مخصصة مفاتيح احرف معينة لادخال الارقام , يتم تنشيط هذه المفاتيح عن طريق تشغيل num lock.



على لوحة المفايتح ابحث عن مفتاح num lock , ثم قم بايقاف تشغيل مفتاح num lock فوقه (يقوم المفتاح بتبديل حالة num lock) , حاول الضغط على المفاتيح الموجودة على لوحة المفاتيح ولن تدخل الارقام بعد الان ,





ملاحظة - اذا كنت تواجه مشكلة في تتبع ما اذا كان num lock قيد التشغيل ام لا , فيمكنك تثبيت تطبيق سيضيف تنبيها على الشاشة عند تشغيله او ايقاف تشغليه او يمكنك تمكين التنبيهات الصوتية في Windows .



2 - تعطيل Num Lock تماما





في بعض لوحات المفاتيح يمكن تعطيل num lock (لا يزال بامكانك تشغيله عندما تحتاج الى ذالك) , سيؤدي تعطيل التبديل الى منع لوحة المفاتيح من ادخال الارقام الا اذا كنت تريد ذالك .



على لوحة المفاتيح , حدد موقع مفتاحي Fn و F11 , اضغط على مفاتيح Fn + F11 لايقاف تشغيل ميزة num lock , لن يقوم num lock بتبديل الارقام او ايقاف تشغيلها وستظل موجودة في حالة "ايقاف التشغيل" ,



ملاحظة - مجموعات لوحة المفاتيح الاخرى التي يجب تجربتها اذا كان Fn + F11 لا يؤدي المهمة , هي Fn + Num Lock أو Fn + Shift + Num Lock



3 - قم بايقاف تشغيل البرامج النصية وادوات اعادة التعيين
 

اذا كنت تشغل نصوصا تعيد تعيين مفاتيح لوحة المفاتيح , بصرف النظر عن المفاتيح المعاد تعيينها , فقم بانهائها جميعها , من المحتمل ان الرنامج النصي لم يكتب بشكل صحيح وهو مسؤول عن الادخال غير الصحيح من لوحة المفاتيح .







اذا كانت لديك ادوات اعادة تعيين لوحة المفاتيح تعمل على نظامك , فقم بانهاءها ايضا , لا يهم نوع المفاتيح التي يعيدون تعيينها , قد تتداخل مع ادخال لوحة المفاتيح .



4 - الكتابة في الوضوع الامن






اذا فشل كل شيئ اخر , ولا يمكنك معرفة سبب كتابة لوحة المفاتيح للارقام بدلا من الاحرف , فقم بتشغيل ويندوز في الوضوع الامن سيسمح لك ذالك بتحديد ما اذا كانت المشكلة تطبيقا ام لا .



افتح قائمة ابدا , وانقر فوق زر الطاقة , اضغط مطولا على زر Shift وانقر فوق اعادة التشغيل , في شاشة التمهيد , انتقل الى استكشاف الاخطاء وإصلاحها> خيارات متقدمة> إعدادات بدء التشغيل , اضغط على زر اعادة التشغيل , حدد خيار الوضوع الامن , بمجرد بدء التشغيل في الوضع الامن , اختبر الكيبورد.





إذا لم تعد المفاتيح تدخل الأرقام ، فلديك مشكلة في التطبيق أو البرنامج النصي بين يديك.



5 - البحث عن التطبيقات ذات المشاكل





اذا كان احد التطبيقات يعترض ادخال لوحة المفاتيح ولا يمكنك معرفة ايهما , فاتبع هذه الخطوات :

انقر بزر الماوس الأيمن فوق شريط المهام وحدد “إدارة المهام” من قائمة السياق.
انتقل إلى علامة التبويب بدء التشغيل.
حدد كل عنصر ، واحدًا تلو الآخر ، وانقر فوق الزر تعطيل.
أعد تشغيل النظام.
افتح برنامج Notepad (يجب عدم تشغيل أي تطبيقات أخرى على نظامك).
اختبر إخراج الكيبورد. إذا كان يعمل بشكل جيد ، فإن أحد تطبيقات بدء التشغيل الخاصة بك هو المسؤول.
قم بتمكين / تشغيل التطبيقات مرة أخرى ، واحدًا تلو الآخر ، واختبر إدخال الكيبورد بعد تشغيل كل تطبيق لتحديد التطبيق الذي يسبب المشاكل.


6 - مشاكل الادخال الخاصة بالتطبيقات



إذا كانت الكيبورد تعمل بشكل جيد ولكنها تدخل الأرقام بدلاً من الأحرف في تطبيق معين ، فمن المحتمل جدًا أن المشكلة لها علاقة بإعدادات التطبيق الخاصة. على سبيل المثال ، إذا كان لديك تطبيق VoIP مثبتًا على نظامك ، فقد لا يتعرف على الإدخال الأبجدي. استكشف إعدادات التطبيق وتحقق مما إذا كان يدعم الإدخال الأبجدي وما إذا كان. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فلا يوجد أي شيء يمكنك القيام به خارج استخدام تطبيق مختلف.





في الاخير لوحات المفاتيح عبارة عن أجهزة بسيطة ولا تعمل بشكل عام. يؤدي تلف الأجهزة في الكيبورد إلى منع إدخال الكيبورد ولكنه لن يغير الحرف الذي يتم إدخاله عند الضغط على مفتاح. ستساعدك الإصلاحات المذكورة أعلاه في تضييق نطاق المشكلة وحلها بسرعة


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 11345

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم