حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 51554

طلبة الدراسات العليا يطالبون ابو قديس التراجع عن قرار عودة التعلم وجاهيا للفصل الصيفي .. "تفاصيل"

طلبة الدراسات العليا يطالبون ابو قديس التراجع عن قرار عودة التعلم وجاهيا للفصل الصيفي .. "تفاصيل"

طلبة الدراسات العليا يطالبون ابو قديس التراجع عن قرار عودة التعلم وجاهيا للفصل الصيفي ..  "تفاصيل"

21-06-2021 11:58 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - محمد النواطير - ناشد عدد كبير من طلبة الدراسات العليا بكافة جامعات المملكة ، وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد ابو قديس ان يكون الفصل الدراسي الصيفي اون لاين، وذلك بعد صدور قرار وزير التعليم العالي، المفاجئ، بالدراسة وجاهيا.

و طالبوا في مناشدة وصلت سرايا من الوزير ابو قديس العزوف عن قرار عودة التعليم وجاهيا - تدريس المساقات بالحرم الجامعي - لطلبة الدراسات العليا للفصل الصيف القادم 2020/2021.

و بينوا ان سبب مطلبهم بتحويلهم للدراسة عن بعد بأن ملتحقوا البرنامج /الدبلوم العالي من ملاك وزارة التربية والتعليم /معلمون ومعلمات وعلى أبواب عام دراسي يتطلب من الجميع الاستعداد الوافي وغير مسبوق في سبيل تعويض فلذات أكبادنا عما فاتهم من دروس تعليمية .

و أضافوا ان نسبة كبيرة من طلبة الدبلوم ملتحقين ببرامج ودورات تأهيل واعداد المعلمين و إلتزام الأغلبية بالمراقبة لدى امتحان الثانوية العامة والذي يتزامن مع بدء دوام الصيفي .

بالإضافة إلى تكليف عدد كبير من معلموا البرنامج بمهام تصحيح امتحان الثانوية العامة و عدم التنويه المسبق بأن الفصل الصيفي اون لاين.

وأكدوا لسرايا ان قرار التعلم وجاهيا كان مفاجأ بعد ان دفع الطلاب رسوم الفصل، وذلك يتنافى مع أخلاقيات التعليم، ويتبين انه استغلال مالي وليس من أجل التعليم.

ولفتوا إلى ان لجنه الاوبئه تلوح بظهور موجه ثالثه من الفايروس أشد فتكا من الموجات السابقة و الوضع الاقتصادي سيئ جدا، وعدد كبير من الطلاب فقدوا وظائفهم، والمواصلات سيئه سواء داخل او خارج المحافظات، وعدد كبير من الطلاب بحاجه لسكن جامعي، أو تنسيق مع العمل، وهذا يتطلب وقت وتنسيق وتبليغ مسبق للطلاب.

واوضحوا ان الظروف الاستثنائية والعائلية لكثير من ملتحقي البرنامج سيما وأن جميعهم أرباب أسر وربات بيوت و تفشي جائحة كورونا وعدم تلقي الكثيرين منا بمطاعيم مضادة لكورونا.

و ختموا رسالتهم بقولهم : أن العبء كبير جداً على طلبة البرنامج والذي تفصلهم مسافة عشرات الكيلومترات عن جامعتهم وان طبيعة المواد المطروحة المتبقية لا يوجد فيها أي تطبيق عملي لها.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









* يمنع إعادة النشر دون إذن خطي مسبق من إدارة سرايا
طباعة
  • المشاهدات: 51554

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم