حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3863

مخزونات النفط الأمريكية تهبط بقوة والنفط يعزز مكاسبه

مخزونات النفط الأمريكية تهبط بقوة والنفط يعزز مكاسبه

مخزونات النفط الأمريكية تهبط بقوة والنفط يعزز مكاسبه

16-06-2021 08:13 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تراجعت مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي، الأمر الذي عزز مكاسب النفط المحققة منذ التعاملات المبكرة، الأربعاء.

وقالت إدارة معلومات الطاقة في الولايات المتحدة، الأربعاء، إن مخزونات النفط الخام التجارية الأمريكية، تراجعت بمقدار 7.4 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي المنتهي بتاريخ 11 حزيران الجاري إلى 466.7 مليون برميل.

وتقل مخزونات النفط الخام الأمريكية بنحو 5% عن متوسط ​​الخمس سنوات لهذا الوقت من العام، فيما ارتفع إجمالي مخزونات وقود السيارات بمقدار 2.0 مليون برميل الأسبوع الماضي.

وانخفضت مخزونات البنزين النهائي بينما زادت مخزونات مكونات المزج الأسبوع الماضي، كما انخفضت مخزونات الوقود المقطر بمقدار 1.0 مليون برميل الأسبوع الماضي وهي أقل بنحو 6% من متوسط ​​الخمس سنوات لهذا الوقت من العام.

وبلغ متوسط ​​مدخلات مصفاة النفط الخام الأمريكية 16.3 مليون برميل يوميا خلال الأسبوع المنتهي في 11 يونيو 2021 بزيادة 412 ألف برميل يوميا عن متوسط ​​الأسبوع السابق. وعملت المصافي بنسبة 92.6% من طاقتها التشغيلية الأسبوع الماضي.

وبلغ متوسط ​​واردات الولايات المتحدة من النفط الخام 6.7 مليون برميل يوميا الأسبوع الماضي، بزيادة 108 آلاف برميل يوميًا عن الأسبوع السابق. وعلى مدى الأسابيع الأربعة الماضية، بلغ متوسط ​​واردات النفط الخام حوالي 6.3 مليون برميل يوميا.

وبلغ متوسط ​​واردات وقود السيارات (بما في ذلك مكونات مزج البنزين والبنزين النهائي) الأسبوع الماضي 1.1 مليون برميل يوميا، وبلغ متوسط ​​واردات الوقود المقطر 371 ألف برميل يوميا.

وبلغ متوسط ​​إجمالي المنتجات الموردة خلال فترة الأربعة أسابيع الماضية 19.3 مليون برميل يوميا، بزيادة 17.4% عن نفس الفترة من العام الماضي.

وعززت أسعار النفط الخام مكاسبها بعد إعلان بيان إدارة معلومات الطاقة في الولايات المتحدة، ليصعد خام مزيج برنت القياسي تسليم آب بنسبة 0.85% أو 63 سنتا إلى 74.68 دولار للبرميل.

وبالنسبة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط، استحقاق يوليو/ تموز المقبل، فقد ارتفع بنسبة 0.60% أو بقيمة 44 سنتا إلى 72.52 دولار للبرميل.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3863

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم