حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2251

هذا هو بديل الزبادي في المعجنات!

هذا هو بديل الزبادي في المعجنات!

هذا هو بديل الزبادي في المعجنات!

07-06-2021 06:54 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - عندما يتعلق الأمر بتحضير المعجنات المنزلية، فإن الوصفة والمكونات محددة جدًا، ولا يمكنكِ استكمالها مع التخلي عن أحد المكونات الأساسية، مع ذلك إذا لم يتوافر لديكِ الزبادي لأي سبب، فإليكِ أفضل المكونات البديلة له في المعجنات:

اللبن الرائب: بديل مثالي للزبادي، إذ يحتوي على وسط حامضي يساعد على رفع العجين والحفاظ على هشاشتها، إضافة إلى نسبة من الخمائر الحيوية الموجودة في الزبادي، التي تساعد على نمو البكتيريا النافعة داخل الأمعاء، ما يساعد على تحسين عملية الهضم وتجنب الالتهابات الشائعة.

نظرًا إلى اختلاف قوام اللبن الرائب عن الزبادي، ينصح باستخدام كمية أقل منه بنحو الثلث لتجنب إضافة كميات زائدة من السوائل في أثناء العجن. إذا كانت العجينة جافة، يمكنكِ إضافة مزيد من اللبن الرائب بشكل تدريجي للحصول على القوام المطلوب.

الكريمة الحامضة: عادة ما يستخدم الزبادي للمعجنات لإضافة الرطوبة والملمس اللين للعجين، على عكس السوائل الأخرى كالحليب، فإن قوام الزبادي كثيف قليلًا، وهو نفس السبب الذي يجعل من الكريمة الحامضة بديلًا مناسبًا للزبادي.

يجب مراعاة أن الكريمة الحامضة أكثر دسمًا من الزبادي، لذلك، ينصح بتقليل المادة الدهنية المستخدمة في حالة استخدام الكريمة الحامضة للمعجنات.

إذا لم تتوافر لديكِ الكريمة الحامضة، يمكنكِ تحضيرها بسهولة. فقط، أضيفي ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون أو الخل الأبيض إلى كوب من الحليب البارد. يساعد ذلك على تخثر الحليب قليلًا ويصبح قوامه أعلى كثافة.

المايونيز: المايونيز من أنواع الصلصات المتوافرة، قد لا يعرف كثيرون أنه من المكونات المستخدمة منذ سنوات طويلة لتحضير مخبوزات وعجائن مميزة. يمكنكِ استخدامه بديلًا للزبادي، كما يمكن تحضيره بسهولة. أضيفي كمية مساوية من المايونيز للزبادي عند استبداله.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2251

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم