حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4137

تايلاند تطور 3 لقاحات لمكافحة كورونا

تايلاند تطور 3 لقاحات لمكافحة كورونا

تايلاند تطور 3 لقاحات لمكافحة كورونا

07-06-2021 04:06 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - من المتوقع أن يحصل التايلانديون على لقاحات كورونا المطورة محلياً العام المقبل، حسبما أفاد باحثون.

وذكرت صحيفة "بانكوك بوست" أن أي من اللقاحات الثلاثة التي تطورها تايلاند لم يجتز بعد التجارب السريرية. لذلك، لا يمكن استخدامها لمواجهة الموجة الحالية من تفشي فيروس كورونا أو تخفيف مشكلة نقص اللقاحات.

ومع ذلك، يؤكد الباحثون الذين يعملون على تطوير اللقاحات المحلية على أن أبحاثهم وتطوير اللقاحات يمكن أن تساعد في الجهود طويلة المدى لوقف وباء كورونا وتعزيز قدرة البلاد على مكافحة مثل هذه الأمراض في المستقبل.

وتطور مؤسسات تايلاندية ثلاثة أنواع مختلفة من لقاحات كورونا. وقالت البروفيسور المساعدة سوتيرا تايشاخونافوده، الباحثة في كلية العلوم الصيدلانية بجامعة شولالونجكورن والرئيسة التنفيذية لشركة بايا فيتوفارم التي تطور أحد اللقاحات الثلاثة، إن التايلانديين سيكون لديهم المزيد من خيارات اللقاح اعتباراً من العام المقبل بمجرد دخول اللقاحات التايلاندية إلى السوق.

كما قال البروفيسور كيات روكسرونجتام، رئيس مركز أبحاث اللقاحات بجامعة شولالونجكورن حيث يتم تطوير لقاح تايلاندي آخر، إن قطاع الصحة العامة يحتاج إلى تكنولوجيا إنتاج لقاحات بما في ذلك قواعد داخل البلاد.

وقال: "قد يكون تطوير لقاحنا متأخراً جداً لحل مشاكلنا المباشرة، ولكن من المهم لمستقبل البلاد والأمن الصحي أن نكون قادرين على إنتاج لقاحات خاصة بنا".


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 4137

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم