حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,28 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 39884

صحيفة مصرية: تسجيل صوتي لمبارك يعتذر فيه للشعب المصري

صحيفة مصرية: تسجيل صوتي لمبارك يعتذر فيه للشعب المصري

صحيفة مصرية: تسجيل صوتي لمبارك يعتذر فيه للشعب المصري

17-05-2011 05:31 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا – القاهرة – تحت عنوان مبارك يطلب العفو، كشفت صحيفة "الشروق" المصرية الصادرة الثلاثاء عن خطاب يجري اعداده الآن وقد يسجله الرئيس المصري السابق حسني مبارك قريباً ليتم بثه صوتياً عبر قنوات مصرية وعربية يقدم فيه مبارك اعتذارا عن نفسه وعن اسرته ، خاصة حرمه سوزان ثابت - مبارك، عما يكون قد بدر منه من اساءة لابناء الوطن بسبب سوء تصرف ناجم عن نصيحة بعض المستشارين او معلومات خاطئة تم رفعها للرئيس السابق وذلك حسب مصادر مصرية وعربية رسمية.
 
وذكرت "الشروق" نقلا عن مصادر مصرية وعربية رسمية ان الخطاب يقوم علي صياغته الرئيسية أحد كبار الصحفيين المصريين الذي سبق له ان شارك في اعداد الخطاب العاطفي الذي القاه مبارك علي مسامع الشعب المصري مساء الثلاثاء الاول من شباط/فبراير، وهو الخطاب الذي صادف تعاطفاً كبيراً لدى الشعب المصري لساعات قبل ان ينقلب هذا التعاطف لحنق بسبب القتل والاعتداءات المرتبطة بموقعة الجمل في صباح الاربعاء 2 فبراير عندما هاجم بلطجية المتظاهرين العزل في ميدان التحرير وسط القاهرة.
 
وأضافت ان الخطاب سيشمل ايضاً ابداء مبارك وزوجته الرغبة الاكيدة في التنازل عن كل ممتلكاتهما لصالح الشعب المصري والرغبة في ان يتذكر هذا الشعب الذي ستقدم له آيات التقدير ان مبارك كان يوماً جندياً محارباً في صفوف القوات المسلحة للدفاع عن الوطن وانه لم يكن يسعي او يتوقع منصب الرئاسة وانه سعي قدر استطاعته للتحمل باعباء هذا المنصب كما سعت زوجته للاسهام في الاعمال الخيرية برغبة خدمة المواطنين المصريين.
 
وبحسب المصادر التي تحدثت للشروق فإن خطاب الرئيس وتنازله عن ما يمتلكه من اموال تم حصرها بالفعل سيكون الهدف منه التقدم للمجلس الاعلي للقوات المسلحة ان "ينظر في العفو" عن الرئيس وقرينته بعد ان تقدم بهما العمر وألم بهما المرض.
 وقال مصدر عسكري ان هناك جهات كثيرة بعضها مصري وبعضهاعربي يتوسط لاتمام هذا الامر في اطار صياغة قانونية مقبولة وفي ظل توافق شعبي.
 
وأضاف أن أي قرار من المجلس العسكري سيأخذ بالتأكيد في الاعتبار رأي الشارع المصري والمصلحة المصرية في هذه المرحلة الحرجة.
 
وبحسب مصادر الشروق فإن مبارك وزوجته سيكتفيان بأي معاش تقرره الدولة لهما وان طلب العفو سيشمل اسرة مبارك بكاملها، بما في ذلك نجلا الرئيس علاء وجمال مبارك المحتجزان الآن في سجن طرة قيد التحقيق في اتهامات بالفساد المالي ، ولكن ليس من المرجح ان يشمل العفو سوي الرئيس السابق وقرينته بالنظر إلي حالتهما الصحية والمرحلة العمرية وسيكون علي النجلين اثبات برائتهما من التهم المنسوبة إليهما أو مواجهة حكم القضاء العادل.
 
ويقول مصدر خليجي رسمي ان كثيرا من العواصم تلح علي القاهرة للنظر في تسوية ممكنة لان "أحداً لا يشعر بالارتياح ان يتم الزج بالرئيس(السابق) مبارك وقرينته في السجن لاننا في النهاية ننظر إلي مبارك بوصفه من رجال حرب اكتوبر بغض النظر عن الجدل الدائر في مصر الآن".
 
ولا ينكر المصدر العسكري ان هناك تحفظا لدى أوساط ليست بالقليلة في القوات المسلحة ازاء سجن أحد رجال القوات المسلحة بل القائد الاعلى السابق لها ولكن القوات المسلحة ، حسب المصدر نفسه ، لا تريد اغضاب الشعب المصري "خاصة وان الجميع يعلم ان الثورة المصرية (في 25 يناير) كان لها اسبابها الوجيهة وهي الاسباب التي سبق وان اثارتها قيادات عديدة من القوات المسلحة مع الرئيس (السابق) مبارك".
 
وسيتوقف امر اتمام ترتيب تنازل مبارك وزوجته عن اموالهما والسعي لعفو عسكري علي الرأي القانوني من محامي الدفاع الذي يتولي تمثيلهما والذي يصر حسب ما ينقل عنه بعض من استمعوا إليه مؤخراً انه قادر علي اثبات براءة موكليه من تهم الفساد المالي المنسوبة إليهما وان وجود حسابات لاغراض خيرية في عهدتهما لا يعني انهما قاما بالاستيلاء علي هذا الحسابات.
 
من ناحية أخرى أعلن مصدر في مركز التوثيق النموذجي بمدينة الطور عاصمة محافظة جنوب سيناء محمد أحمد حامد أن سوزان ثابت زوجة الرئيس المصري السابق حسني مبارك تنازلت أمس عن ممتلكاتها للدولة.
 
وقال: "توجهت إلى مستشفى شرم الشيخ الدولي وحررت توكيلاً موقعاً من سوزان صالح ثابت إلى جهاز الكسب غير المشروع بالتصرف في ممتلكاتها لصالح الدولة". وأضاف: "قامت بالتوقيع على الإقرار... كانت متعبة ومجهدة. استغرقت مهمتي حوالي عشر دقائق".
 
وكانت وكالة أنباء الشرق الأوسط "أ ش أ" المصرية أفادت الاحد إن أطباء سيجرون قسطرة في القلب لزوجة مبارك الموجودة رهن الحبس الاحتياطي في مستشفى شرم الشيخ الدولي. وأمر جهاز الكسب غير المشروع الجمعة بحبسها على ذمة التحقيق 15 يوماً في اتهامات باستغلال النفوذ وتضخم الثروة بطرق غير مشروعة. ونقلت إلى غرفة العناية المركزة في المستشفى بعد الاشتباه في اصابتها بذبحة صدرية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 39884
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
17-05-2011 05:31 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم