حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,18 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2534

شركة (غوغل) مطالبة بدفع غرامة مليونيه .. بسبب هيمنتها

شركة (غوغل) مطالبة بدفع غرامة مليونيه .. بسبب هيمنتها

شركة (غوغل) مطالبة بدفع غرامة مليونيه ..  بسبب هيمنتها

16-05-2021 08:38 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - فرضت الهيئة الإيطالية المنظمة لشؤون المنافسة، غرامة تفوق مئة مليون يورو والتي تقدر بـ (123) مليون دولار على شركة (غوغل) بتهمة استغلال الموقع المهيمن.

وبررت الهيئة في بيان أن هذه الغرامة، فُرضت بسبب رفض المجموعة العملاقة (غوغل) الموافقة على إدراج تطبيق يتيح تحديد موقع محطات لشحن السيارات الكهربائية على متجرها الإلكتروني للتطبيقات (غوغل بلاي)، وفق ما نشرته صحيفة (الحرة).




وأشارت الهيئة إلى أن (غوغل)، ومن خلال نظام تشغيل (أندرويد) ومتجر التطبيقات (غوغل بلاي)، تتمتع بموقع مهيمن يتضمن ثلاثة أرباع الهواتف الذكية في إيطاليا التي تعمل بنظام (أندرويد).

وأظهر تحقيق أجرته الهيئة الإيطالية أن (غوغل) لم تسمح باستخدام تطبيق (جوس باس) الذي طورته مجموعة (إنيل إكس الإيطالية) العملاقة في مجال الطاقة على نظام (أندرويد أوتو) الذي يتيح لمركبة ما الاتصال بخدمات عدة والإستفادة منها على الطرق.




ولفتت الهيئة إلى أن تطبيق (جوس باس) تقدم خدمات واسعة مخصصة لشحن المركبات الكهربائية التي لا تسمح حاليا سوى بالبحث عن محطات شحن للمركبات الكهربائية.

وأضافت الهيئة التي فتحت تحقيقا في آيار/ مايو 2019 أن (غوغل) ومن خلال رفضها منح مجموعة (إنيل إكس إيطاليا) الحق في إتاحة تطبيق (جوس باس) على نظام تشغيل (أندرويد أوتو).



وتابعت الهيئة أن إقصاء تطبيق (إنيل إكس إيطاليا) عن نظام تشغيل (أندرويد أوتو) مستمر منذ أكثر من عامين، واعتبرت أن الاستمرار في هذا السلوك من شأنه تقويض قدرة مجموعة (إنيل إكس إيطاليا) نهائيا على بناء قاعدة مستخدمين صلبة في وقت نشهد نموا كبيرا في مبيعات السيارات الكهربائية.

وفي هذا الإطار، فرضت الهيئة على شركة (غوغل) أن تتيح أمام مجموعة (إنيل إكس إيطاليا)، ومطوري تطبيقات آخرين الأدوات اللازمة لبرمجة التطبيقات العاملة على تطبيق (أندرويد أوتو).

وسيتولى خبير مستقل مرتبط بالهيئة مراقبة تطبيق هذا الشرط، وعلى شركة (غوغل) التعاون الكامل معه وتزويده كل المعلومات التي يطلبها.



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا





وسوم: #إيطاليا




طباعة
  • المشاهدات: 2534

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم