حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5595

الكويت: مفاجئة حول طبيعة عمل وتعليم المتهم بجريمة "صباح السالم"

الكويت: مفاجئة حول طبيعة عمل وتعليم المتهم بجريمة "صباح السالم"

الكويت: مفاجئة حول طبيعة عمل وتعليم المتهم بجريمة "صباح السالم"

14-05-2021 10:58 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أنكر المتهم في قضية قتل فرح أكبر، والمعروفة إعلامياً بجريمة صباح السالم، اعترافاته التي أدلى بها أثناء التحقيق، في أولى جلسات محاكمته التي انعقدت الثلاثاء بمحكمة الجنايات الكويتيتة.

وأنكر المتهم فهد صبحي محي الدين في اعترافاته أمام المحكمة جميع الاتهامات المسندة إليه بخطف وقتل فرح أكبر، عمداً مع سبق الإصرار والترصد، فبسؤال المحكمة له عن الجريمة أجاب قائلا : "غير صحيح"، وفق (نورت).

وأضاف كاشفاً عن طبيعة عمله : "أعمل في استخبارات الجيش الكويتي، وأدرس علم النفس، ولم أخطف ولم أقتل ولم أهدد"

وقدم دفاع المتهم طلباً عاجلاً للدفاع فيما طلب دفاع المجني عليها المحامي عبد المحسن القطان، التعويض المدني بمبلغ 5001 دينار مؤقتاً وطالب بتطبيق عقوبة الإعدام.

وقررت المحكمة تأجيل محاكمة المتهم بقتل فرح أكبر إلى جلسة 25 من شهر آيار/ مايو الجاري من أجل استدعاء ضابط الواقعة .

وبحسب أخبار سابقة نشرتها صحيفة (القبس) الكويتية عن حيثيات الجريمة فقد خطف الجاني المواطنة من داخل سيارة شقيقتها، وبدقائق أقدم على تسديد طعنة قاتلة لها ثم ألقى بجثتها أمام مستشفى العدان.

وأثارت الجريمة انتفاضة شعبية من مختلف شرائح المجتمع الكويتي التي طالبت بضرورة معالجة الانفلات الأمني.

وكانت شقيقة المغدورة أكدت أنها تقدمت للجهات المختصة بعدة بلاغات ضد المتهم الذي أقدم على تهديدها وأسرتها وشقيقتها، مطالبات بحمايتهن منه، إذ كان قد سبق سجنه بعد التعرض لشقيقتها في وقت سابق، لكن الجهات المعنية لم تحرك ساكناً وظل المتهم حراً طليقاً يكرر تهديداته.

ونشرت القبس تصريحاً لجهة أمنية كويتية يقول: "إن المتهم اعترف أمام رجال المباحث، مبرراً فعلته بوجود خلافات سابقة بينه وبين الضحية، كما أنه اعترف بأنه طعنها طعنة واحدة فقط في الصدر، وتركها أمام مستشفى العدان على قيد الحياة، وعاد لمنزله لتغيير ملابسه الملطخة بالدماء، ولم يكن يعلم بوفاتها إلا عندما ألقى رجال المباحث القبض عليه مختبئاً عند أحد أصدقائه.

وبحسب القبس، فقد تمكنوا خلال ساعة ونصف الساعة فقط من تلقي البلاغ من ضبط المتهم في منطقة الرقة، وذلك بعد أن حاول الهرب، وأبدى مقاومة شديدة محاولاً الهرب، قبل إلقاء القبض عليه.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 5595

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم