حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 16188

قيادي فلسطيني: فلسطين والأردن وحيدان في المواجهة الحقيقية والجدية مع الاحتلال الإسرائيلي

قيادي فلسطيني: فلسطين والأردن وحيدان في المواجهة الحقيقية والجدية مع الاحتلال الإسرائيلي

قيادي فلسطيني: فلسطين والأردن وحيدان في المواجهة الحقيقية والجدية مع الاحتلال الإسرائيلي

10-05-2021 11:59 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية عزام الأحمد، الاثنين، إن فلسطين والأردن وحيدين في المواجهة الحقيقية والجدية مع الاحتلال الإسرائيلي.

وطالب الأحمد من النظام العربي الرسمي "الاستفاقة ووضع حد للتردد واتخاذ مواقف تنسجم والقرارات العربية التاريخية حول الصراع مع العدو الإسرائيلي".

"نحن نعول على أنفسنا كفلسطينيين وعلى المقدسين مهما كان حجم التضحيات"، وفق الأحمد الذي رأى أن "المجتمع الدولي غير قادر حتى هذه اللحظة على اتخاذ خطوات عملية مؤثرة لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية الخاصة بالقضية الفلسطينية والصراع العربي الفلسطيني الصهيوني".

وارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة بعد استهدافهم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي إلى 20 فلسطينيا بينهم 9 أطفال، وفق وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع، مساء الاثنين، وذلك في حصيلة جديدة.

وجددت الفصائل الفلسطينية إطلاق القذائف الصاروخية باتجاه مستوطنات غلاف غزة، وفق مراسل "المملكة"، وذلك ردا على الانتهاكات الإسرائيلية في القدس المحتلة.

تمام الساعة التاسعة مساء، بدأ إطلاق عدد كبيرة من القذائف الصاروخية بعيدة المدى من شمال القطاع، بحسب المراسل.

وفي وقت سابق الاثنين، أطلقت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، صواريخ من قطاع غزة ردا على الاعتداءات الإسرائيلية في القدس المحتلة، بحسب ما أكد الناطق باسم الكتائب أبو عبيدة.

ودوت صفارات الإنذار في عدة مناطق في البحر الميت وجنوب اريحا وتل ابيب والخضيرة، بحسب مراسلة "المملكة"، مضيفة أنه جرى إلغاء جلسة الكنيست الإسرائيلي ونقل أعضائه إلى منطقة محمية بعد إطلاق الصواريخ على القدس".

ولاحقا، تجدد إطلاق قذائف صاروخية جديدة من قطاع غزة باتجاه مستوطنات غلاف غزة، وفق المراسل، بينما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن 70 صاروخا أطلقت من غزة تجاه بلدات إسرائيلية.

ووفق مراسل ، فإن كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس هدد جيش الاحتلال الإسرائيلي في حال استهداف المنشآت أو منازل المدنيين في غزة سيكون هناك رد يفوق التوقعات.

وقررت السلطات الإسرائيلية إغلاق معبر كرم أبو سالم الوحيد في قطاع غزة بسبب الأوضاع الأمنية حتى إشعار آخر، بحسب المراسل.

المملكة


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 16188

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم