حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6777

الفايز: الأردن مستهدف منذ "لاءات الملك" و علينا الإبقاء على "الصوت الواحد"

الفايز: الأردن مستهدف منذ "لاءات الملك" و علينا الإبقاء على "الصوت الواحد"

الفايز: الأردن مستهدف منذ "لاءات الملك" و علينا الإبقاء على "الصوت الواحد"

04-05-2021 02:37 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، لممثلي أحزاب ونقابيين وقادة مجتمع مدني في العاصمة عمان، وفِي باكورة حوار وطني حول قوانين الاصلاح، إن الأردن مستهدف منذ اللاءات الثلاثة لجلالة الملك.

وأضاف الفايز “علينا أن لا نلتفت لما يجري على مواقع (التناحر الاحتماعي) وأن نؤمن بقوة الدولة الأردنية، مؤكدا أن جلالة الملك جاد جدا في الإصلاح السياسي ويحمل كل الهم الوطني ووجود حكومة قوية وأحزاب فاعلة سوف يريح جلالة الملك”.

ورأى الفايز أن “قانون الانتخاب الحالي فيه مشاكل كثيرة ويجب أن يعدل وعلينا وضع قانون انتخاب يتوافق مع الثقافة الأردنية مع الإبقاء على الصوت الواحد ومنح 60% للدائرة الانتخابية و40%؜ لقائمة انتخابية من بينها كوتا للأحزاب وعلى الاخزاب منذ الآن أن تعمل لخوض الانتخابات.

ولفت إلى أن عملية الإصلاح ليست بسيطة ونحن بحاجة لوزير سياسي واداري بامتياز والانضباطية مهمة التي باتت مفقودة وعلينا الحد من الواسطة والمحسوبية، وأكد الفايز أنه لا يمكن انكار دور العشيرة، داعيا إلى محاربة البيرقراطية التي تتوسع.

وقال رئيس مجلس الأعيان إن هناك مستثمر على استعداد لبناء مصفاة نفط في الجنوب بكلفة 3.5 مليار دينار تستطيع تشغيل 12 ألف عامل وكذلك مصنعا للكيماويات.

من جهته، انتقد النائب سليمان أبو يحيى المال السياسي، وقال ان الانتخابات الأخيرة شهدت شراء أصوات ولم يصدر اي حكم بمعاقبة من كان يشتري ويبيع الأصوات.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 6777

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم