حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2165

حتى تتصفي باللّباقة .. اتيكيت الإفطار خارج المنزل

حتى تتصفي باللّباقة .. اتيكيت الإفطار خارج المنزل

حتى تتصفي باللّباقة ..  اتيكيت الإفطار خارج المنزل

29-04-2021 02:59 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تكثر في شهر رمضان تبادل الزيارات واللقاءات بين الأهل والأقارب والأصدقاء، إلا أنّ الكثيرات لايُدركن أن لهذه الزيارات ذوقيات، بخاصة عندما يكنّ ضيوفاً على مائدة الإفطار، لذلك، إليك إتيكيت الإفطار خارج المنزل.

– عندما تُقدم للمرأة دعوةً للإفطار، يجب الردّ عليها، إما بالرفض أو القبول فلا تكون الإجابة محيّرة. وإن كانت المرأة لا تعلم ما هي ظروفها في ذلك اليوم، من الممكن أن تطلب فرصة من صاحبة الدعوة للرد عليها، ولكن في نفس اليوم.

– ضبط سلوك أطفالنا حتى لا يزعجوا الجالسين، أثناء الفطور، أو يلعبوا في غير المكان المخصص اللعب، إذا كانت الدعوة إلى مكان خارج المنزل.

– إذا كان مكان الدعوة هو المنزل، فينبغي تعليمهم كيفية التصرف الحسن عند تجمع الأفراد على المائدة.

– الاستعداد للخروج، سواءً لتلبية الدعوة أو الإفطار، يقضي بالتأنق وبارتداء الملابس التي تتلاءم مع طبيعة المكان.

– الحضور قبل موعد الإفطار بوقت قصير، أي نصف الساعة مثلاً، حتى يتسع الوقت للتحادث المبدئي، أما إذا كانت الدعوة منزلية، وكانت صاحب الدعوة هي إحدى المقربات من الأهل أو الصديقات، لا مانع من الحضور المبكر، للمساعدة في التجهيزات.

– إحضار هدية تتمثل في صنف من الأطعمة التي تتميزين بصنعها أو بعض الحلويات.

– عدم الإكثار في تناول الطعام حتى لا يتسبب ذلك بالنعاس أثناء الجلسة، وعدم رفض الطعام المقدم. و

-إن كنت تشكين من حساسية من نوع طعام أو كنتِ نباتية، لا بد من إخبار صاحب الدعوة بذلك، أثناء تقديم الدعوة لك وقبولك لها، حتى لا يشعر صاحب الدعوة بالإحراج والإرباك، بعد قضاء الكثير من الوقت في إعداد أصناف الطعام التي لا تناسبك.

– من المُستحسن عدم الإطالة في السهر، والبقاء طويلاً في المكان، وذلك حتى تتاح فرصة للقادمين للسحور، أمّا إذا كانت العزومة منزلية، ينبغي عدم الإطالة حتى تتركي فرصة لأصحاب البيت بأن يحظوا بوقت من الراحة.

– ينبغي شكر أصحاب الدعوة على حسن ضيافتهم، والثناء على اختيارهم المكان، إذا كانت العزيمة خارجية.

– إذا كان الطعام المقدم في المطعم يتبع طريقة الـ”بوفيه المفتوح”، من الضروري الالتزام بالهدوء في خط الانتظار، والبعد عن تذوق الطعام بملعقة الغرف أو الملعقة الخاصة بك.

– لا يجب ملء الطبق بشكل غير لائق، وبجميع الأصناف بحجة أنه مدفوع الثمن، وحتى في العزيمة المنزلية، قومي بملء الطبق بقدر ما تستطيعي تناوله.

-عدم إطالة النظر إلى الأشخاص أو إلى ما تحتوي أطباقهم عليه، سواءً في الدعوات الخارجية في المطاعم والفنادق أو في الدعوة المنزلية.

– لا توضع الأغراض الشخصية على طاولة الطعام. • لا يجب اصدار أي صوت، أثناء تناول الطعام أو تخليل الأسنان أو ترتيب المكياج أو أحمر الشفاه على طاولة الطعام.

– ليس من اللائق رش العطر أو التدخين، اثناء تناول الطعام، فهذا يُغير رائحة الطعام ويزعج الآخرين.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2165

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم