حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • رياضة
  • الوحدات أنهى المهمة بجدارة وحسبة «معقدة» تؤهل الفيصلي إلى ثاني أدوار كأس الاتحاد الاسيوي
طباعة
  • المشاهدات: 22419

الوحدات أنهى المهمة بجدارة وحسبة «معقدة» تؤهل الفيصلي إلى ثاني أدوار كأس الاتحاد الاسيوي

الوحدات أنهى المهمة بجدارة وحسبة «معقدة» تؤهل الفيصلي إلى ثاني أدوار كأس الاتحاد الاسيوي

الوحدات أنهى المهمة بجدارة وحسبة «معقدة» تؤهل الفيصلي إلى ثاني أدوار كأس الاتحاد الاسيوي

14-05-2011 04:37 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - أنهى الوحدات مهمته بالدور الأول لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم كما خطط مسبقا ونال صدارة مجموعته الرابعة بعد أن خرج متعادلا أمام السويق العماني بهدف لمثله في ختام الدور الاول للبطولة.
 
"الأخضر" لم يخسر بتاتا وكان رقما صعبا في هذه المجموعة على الرغم من قوة منافسيه الكويت الكويتي الذي حل ثانيا والطلبة العراقي الثالث والسويق العماني رابعا وحقق "4" انتصارات متالية وتعادلين في الجولتين الأخيرتين بعد أن ضمن القمة والإنتقال إلى الدور التالي ولعب مباراة دور الـ"16"  أمام الاتحاد السوري أو شورتان الأوزبكي على ارضه وبين جماهيره.
 
من جهته أحتاج الفيصلي إلى حسبة معقدة ليرافق شقيقه الوحدات إلى الدور الثاني بعد تعادله أمام دهوك العراقي ليظن الجميع أن "الأزرق" ودع البطولة من دورها الأول لكن تعليمات الاتحاد الآسيوي أنصفته ونقلته إلى المرحلة التالية ليضرب موعدا مع ناساف كراشي الأوزبكي في الدور الثاني، ووقف الحظ إلى جانب دهوك كما السويق العماني حيث كان الفيصلي والوحدات يستحقان تحقيق الفوزقياسا للفرص التي أتيحت لكل منهما أمام مرمى عدي طالب "دهوك" وفايزالرشيدي "السويق".
 
ما بين تأهل الوحدات والفيصلي نتوقف قليلا لنتحدث أن الأول كان نجما ساطعا فوق العادة، فيما احتاج الثاني إلى معجزة إن صح التعبير للتأهل لكن كفة الفريقين في المباراة القادمة تبقى متساوية ومتكافئة إلى حد كبير إذا ما أدركنا أن خبرة الفيصلي واضحة تماما في هذه البطولة والحال ينسحب على الوحدات الذي يدرك جيدا أن جماهيره العريضة لن ترضى بغير اللقب وهو الذي يقدم مستوى فوق العادة  والمرشح الأبرز للقب الآسيوي بنسخته الثامنة.
 
الوحدات .. شمسه ساطعة
 
كانت شمس الوحدات ساطعة بقوة محليا وآسيويا ولأن الحديث يرتكزعلى تقليب أوراق "الأخضر"آسيويا فإن علامة الإمتيازهي التي يستحقها الفريق بعدأن ضمن التأهل بوقت مبكر وحقق نتائج لافتة والأهم من ذلك أنه تفوق على الكويت الكويتي صاحب اللقب عام 2009 والطلبة العراقي الملقب بـ"الأنيق" وقلب التوقعات بعد أن راهن مديره الفني دراغان منذ البداية وبين أن فريقه عاقد العزم على تصدر المجموعة وستكون المنافسة على أشدها بين الكويت والطلبة على البطاقة الثانية وبالفعل كان ذلك حتى الجولة السادسة والأخيرة عندما كان الفريقان الكويتي والعراقي يطمحان إلى التأهل مع الوحدات إلا أن نجح الكويت في ذلك نهاية الأمر.
 
الوحدات كان حديث آسيا ليس لأنه المسيطر على البطولات المحلية منذ فترة إلا لأنه أظهر قوة كبيرة في كأس الاتحاد الآسيوي ولم يترك مجالا لأحد في انتقاده لينال العلامة الكاملة ويثبت أنه قادم لتحقيق بطولة خارجية عجزعنها في سنوات سابقة.
الفيصلي .. وصول مستحق
 
رغم كل العوائق التي رافقت مسيرة الفيصلي محليا وخروجه خال الوفاض من جميع البطولات إلا أنه كان أحد الفرق المميزة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، ولأن "الأزرق" يبقى كبيرا في كرة القدم فإنه أبى إلا أن يصل للدور الثاني مهما كلفه الأمر، ولم يأبه إلى تعاقب المدربين و الغيابات الكبيرة للاعبيه فشارك بمن حضر وأعطى مدربه "الشجاع" راتب العوضات الفرصة للاعبيه الشباب الذين قدموا مستوى ملفت وكانوا على قدر كاف من المسؤولية أدوا بعزيمة وإصرار وتفان وحملوا فريقهم إلى الدور الثاني.
 
كان الفيصلي يبحث عن ذاته أمام دهوك وأضاع نجومه عددا من الفرص كانت أن تضيع أحلامهم بالتأهل لكن العدالة وقفت معهم وتأهلوا بحسبة معقدة دور الـ"16"ومن هناك ربما تكون الإنطلاقة الحقيقية نحو اللقب الثالث رغم صعوبة المنافس. 
 
شذرات سريعة
 
-الفيصلي يقابل ناساف الأوزبكي في طشقند يوم 24 الجاري
 
-الوحدات يستقبل الاتحاد السوري أو شورتان الأوزبكي يوم 25 الجاري
 
-كسب الوحدات والفيصلي عددا من الوجوه الشابة والمنتظر أن يكون لها دورا حيويا في المستقبل
 
-التلفزيون الأردني لم يستطع نقل مباريات الوحدات والفيصلي في الجولتين الأخيرتين لتعارضها مع نشرة أخبار الثامنة لكنه كان يقدم تسجيلا للمباريات في أوقات لاحقة
 
-استغلال غير مبرر من متعهد مباراة الفيصلي أمام دهوك حيث وصل سعر التذكرة إلى "8"دنانير ورغم ذلك إلا أن جماهير الفيصلي كانت على الموعد وحضرت بكثرة
 
- إرباك واضح حصل بعد مباراة الفيصلي ودهوك حينما أكدت قناة الجزيرة الرياضية عبر قناتها أن الجيش ودهوك تأهلا إلى الدور الثاني إلا أن موقع الاتحاد الآسيوي ثبت بشكل قاطع تأهل دهوك والفيصلي.
 
نتائج الوحدات في البطولة
 
وكانت نتائج الوحدات في الدور الأول شهدت فوزه على الطلبة 1-صفر في أربيل، وفوزه على السويق ٥-١ في عمان، وفوزه على الكويت 3-1 في الكويت ثم 1-صفر في عمان، والتعادل مع الطلبة صفر-صفر في عمان، وتعادله مع السويق ١-١ في مسقط، وجمع الوحدات 14 نقاط من المواجهات الست التي خاضها، ليتصدر مجموعته بجدارة وستحقاق.
 
تنائج الفيصلي في البطولة
 
وكانت نتائج  للفيصلي في الدور الأول شهدت فوزه على الجيش 2-صفر في عمان، وخسارته أمام دهوك ٤-٢ في أربيل والفوز على النصر 2-1 في عمان ثم 1-صفر في الكويت، وتعادله مع الجيش 1-1 في دمشق، وتعادله مع دهول صفر - صفر في عمان، وجمع الفيصلي ١١ نقطة من مواجهاته الـ٦ بالتساوي مع دهوك والجيش إلا أن الفيصلي تأهل ثاني المجموعة وبفارق المواجهات المباشرة أمام دهوك الأول والجيش الثالث، في حين بقي رصيد النصر خالياً من النقاط.
 
وتساوت أندية دهوك والفيصلي والجيش في المواجهات المباشرة فيما بينها (5 نقاط لكل منها)، ولكن دهوك تأهل لتفوقه في فارق الأهداف بالمواجهات المباشرة وبواقع تسجيل 4 أهداف مقابل 3 في مرماه (+1)، في حين سجل الفيصلي 5 أهداف مقابل 5 في مرماه (صفر)، وسجل الجيش هدفين ودخل مرماه 3 (-1).
 
نتائج شورتان الأوزبيكي
 
ومن المنتظر أن يخوض شورتان الأوزبكي مواجهة دور الـ١٦ مع الوحدات في ال٥٢ من الشهر الحالي هنا في عمان وكانت نتائج شورتان شهدت خسارته أمام القادسية صفر-4 في الكويت، وفوزه على الصقر اليني ٧-٢  والتعادل مع الاتحاد 1-1 في غوزور ثم صفر-صفر في حلب، والتعادل مع القادسية 1-1 في غوزور، ,وفاز على الصقر اليمني 1-صفر في حلب، ليرفع رصيده إلى 9 نقاط .
 
نتائج ناساف الأوزبكي
 
وكانت المواجهات السابقة لناساف الأوزبكي الذي ضمن صدارته للمجموعة الأولى وسيستضيف الفيصلي في ٢٤ من الشهر الحالي شهدت فوزه على 3-2 على التلال اليمني والفوز الأنصار البناني 3-صفر في قرشي، والفوز على ديمبو الهندي 4-صفر في بوني ثم 9-صفر في قرشي، والفوز على الأنصار 4-1 في بيروت، وفاز على التلال اليمني 7-1 وجمع ناساف 18 نقطة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 22419
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
14-05-2011 04:37 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم