حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 8955

جماهير الأردن تترقب ذهاب نصف نهائي الكأس

جماهير الأردن تترقب ذهاب نصف نهائي الكأس

جماهير الأردن تترقب ذهاب نصف نهائي الكأس

20-02-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

سرايا - تتجه أنظار عشاق كرة القدم الأردنية مساء اليوم السبت صوب مباراتي ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة الكأس حيث يلتقي الغريمان التقليديان الفيصلي حامل اللقب والوحدات على إستاد عمان الدولي، وشباب الأردن مع البقعة على إستاد الملك عبد الله الثاني في منطقة القويسمة في عمان.

 

وتقام مباراتا الإياب في موعد يحدده الاتحاد الأردني لاحقاً.

 

في المباراة الأولى، ينتظر أن تكون المنافسة على أشدها في مواجهة القطبين الفيصلي والوحدات كونهما يرغبان في تحقيق فوز مريح يقربهما من المباراة النهائية.

 

يمر الوحدات بأحسن حالاته هذا الموسم إذ انه لم يعرف حتى الآن طعم الخسارة في 5 مسابقات حيث توج في افتتاحية الموسم بطلاً لكاس الكؤوس على حساب الفيصلي ثم برديفه بطلاً لدرع الاتحاد على حساب البقعة قبل أن يتوج برديفه أيضاً بطلاً للبطولة التنشيطة على حساب البقعة.

 

ويتصدر الوحدات الذي يقوده المدرب العراقي اكرم سلمان الدوري برصيد 32 نقطة من 10 انتصارات وتعادلين وبدون أي خسارة، فيما تراجع الفيصلي الذي يقوده المدرب السوري نزار محروس إلى المركز الثالث برصيد 25 نقطة مما يجعل حظوظه باللقب شبه معدومة، وبالتالي فهو يعقد آمالاً كبيرة على مسابقة الكأس ليحتفظ بلقبها ويعزز رقمه القياسي في عدد مرات الفوز (16 مرة) أولها في النسخة الأولى عام 1980 وعلى حساب البقعة مقابل 6 مرات للوحدات آخرها عام 2008.

 

ومن الصعب التكهن بنتيجة قمة قطبي الكرة الأردنية وهما اللذان تعادلا 1-1 في ذهاب الدوري، وتشكل مباراة الغد ضغطا شديداً على المدير الفني للفيصلي محروس الذي يظهر غداً للمرة الثالثة مع فريقه الجديد ويسعى لإعادة الهيبة لفريقه بعد فقدانه 5 نقاط في المرحلتين السابقتين بتعادل سلبي مع البقعة وخسارة أمام شباب الأردن صفر-2.

 

وبلغ الفيصلي الدور نصف النهائي بعدما تخطى اليرموك في ثمن النهائي والحسين في ربع النهائي، فيما تأهل الوحدات على حساب الجزيرة والرمثا.

 

شباب الأردن- البقعة

 

وفي الثانية، سيكون شعار شباب الأردن والبقعة وكلاهما يخوض مواجهة الغد بمعنويات عالية بعد نتائج افتتاحية مرحلة الإياب للدوري، فشباب الأردن ضاعف من حظوظه بالمنافسة على اللقب بعد علامة كاملة في أول ثلاث مباريات من مرحلة الإياب على العربي 2-1 والحسين 2-صفر والفيصلي 2-صفر ليصعد إلى المركز الثاني برصيد 28 نقطة بفارق 4 نقاط خلف الوحدات. أما البقعة الذي ارتقى إلى المركز الخامس برصيد 16 نقطة فجمع 4 نقاط من آخر مباراتين متعادلاً مع الفيصلي صفر-صفر، وفائزاً على اليرموك 1-صفر.

 

وتحمل بطولة كاس الأردن ذكريات جميلة في أذهان عشاق البقعة لأن فريقهم كاد أن يكون أول من يحمل لقبها لولا خسارته بعد شوطين إضافيين أمام الفيصلي 1-3 في نهائي النسخة الأولى قبل 30 عاما. أما شباب الأردن الذي يملك هو الآخر وبرغم حداثة عهده ذكريات جميلة مع هذه البطولة فقد توج بلقبها مرتين عامي 2006 و2007 قبل أن يتوج بلقب كأس الاتحاد الآسيوي.

 

وسيشكل لقاء الغد مواجهة من نوع خاص بين مدربين وطنيين هما جمال أبو عابد شباب الاردن) واسامة قاسم (البقعة).

 

وبلغ شباب الأردن نصف النهائي على حساب شباب الحسين في ثمن النهائي وكفرسوم في ربع النهائي، وتأهل البقعة على حساب الأهلي (درجة أولى) واتحاد الرمثا.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 8955
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
20-02-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم