حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6081

وزارة التربية: جائحة كورونا غيَّرت من ملامح ومجريات العملية التربوية والتعليمية

وزارة التربية: جائحة كورونا غيَّرت من ملامح ومجريات العملية التربوية والتعليمية

وزارة التربية: جائحة كورونا غيَّرت من ملامح ومجريات العملية التربوية والتعليمية

16-04-2021 07:38 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - شاركت وزارة التربية والتعليم، في برنامج حول السلوك الإيجابي للطلبة عبر تقنية (زووم)، الذي نظمته الوزارة بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) وأكاديمية (شارك).

وقال الناطق الإعلامي باسم الوزارة عبد الغفور القرعان، الذي شارك في البرنامج، الخميس، إنَّ "جائحة فيروس كورونا المستجد باغتتنا فجأة وغيَّرت من ملامح ومجريات العملية التربوية والتعليمية والتعلمية بشكل عام".

وأضاف: "جميعنا مسؤولون لتخطي هذا التحدي بدءا بوزير التربية والتعليم والمسؤولين فيها مرورًا بمديري ومديرات التربية والتعليم والقادة التربويين مديري ومديري المدارس والزملاء المعلمين والمعلمات والمرشدين والمرشدات التربويين وألياء الأمور والطلبة".

وأوضح القرعان أن المسؤولية تقع على الجميع لتخطي هذه الفترة الحرجة، وأن وزارة التربية والتعليم قد قدَّمت ما لديها ولن تبخل على أبنائنا الطلبة بتقديم الأفضل ضمن المتاح، وأنه بهمة الجميع سنصل إلى ذلك اليوم الذي سنتخلص فيه من الجائحة وهذا الوباء بأقل الخسائر بهمتكم جميعًا، مضيفًا أنه وقبل أيام قرَّرت وزارة التربية والتعليم بفتح غالبية المختبرات لأبنائنا الطلبة الذين لا يمتلكون أدوات التعلم عن بُعد، فوزارة التربية ستبقى بيت المعلم والطالب،

وتابع "أنتم القادة في الميدان مديرين ومديرات ومرشدين ومرشدات ومعلمين ومعلمات " وأنتم الأقرب للميدان، فمهمتنا جميعًا أن نصل إلى الطالب أو الطالبة لندعمهم نفسيًّا لينخرطوا في العملية التربوية والتعليمية بالحد الذي نستطيع".

وأوضح أنَّ منصَّة درسك قد صُمِّمت للمعلم والطالب لتصل المعلومة لجميع أبنائنا الطلبة، ولا أقول أننا قد وصلنا إلى مرحلة الكمال في المنصة ولكننا نسعى إلى الأفضل وأنتم كتربويين عليكم مسؤولية لتوصلوا لنا في الوزارة معاناتكم ومشاكلكم حتى نصل إلى ما يرضي الجميع.

وقال منسق منظمة يونيسيف جريس سماوي إنَّ هناك مسؤوليات يجب أن نتخطاها جميعًا وأن ندعم الطالب نفسيًّا ونحفزه على المشاركة باستخدام الصفحات الرسمية للمديريات والمدارس كعمل المسابقات الدينية والثقافية من خلال المنصات.

وشارك المجتمعون في لقاء جماعي ووعد المجتمعون أن يطرحوا المشاكل والتحديات التي تواجههم في الميدان وأن يخرجوا بتوصياتهم للمسؤولين في الوزارة لحل ما يمكن حلّه حسب إمكانات الوزارة.

ونسَّق اللقاء وأدارهُ منسق مديرية التربية والتعليم للواءي الطيبة والوسطية مصعب أمين ورئيس قسم الإرشاد في المديرية الأستاذ عامر سناجلة، وعدد من مديري ومرشدي ومعلمي المدارس في المديرية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 6081

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم