حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2937

كل مئوية و المملكة الأردنية الهاشمية شامخة و قوية

كل مئوية و المملكة الأردنية الهاشمية شامخة و قوية

كل مئوية و المملكة الأردنية الهاشمية شامخة و قوية

11-04-2021 12:05 PM

تعديل حجم الخط:

بقلم : الإعلامية لندا المواجدة
الحادي عشر من نيسان (ابريل) اليوم يصادف مرور مائة عام على دخول الملك المؤسس عبدالله الأول الى عمان وتشكيل حكومة مركزية برئاسة رشيد طليع والبدء بعدها بتوحيد المناطق الاردنية والشروع بعدها بإعاد ترتيب الشؤون الاردنية وما تلاها من وضع القوانين الجديدة بدلا من القوانين العثمانية.

اليوم بعد 100 عام على التأسيس أصبح الأردن
رقما صعبا في المنطقة والاقليم، فضلا عن كونه عنصرا فعالا في امن واستقرار الاقليم ورغم ان تأسيس الدولة جاء وسط إقليم مضطرب ومثقل بالحروب والانقلابات والانقسامات.
إلا أن الهاشميين تمكنوا من بناء دولة حديثة تستند للدستور والقانون والانتماء للعروبة كما تمكن الأردن اليوم
من تشكيل صورة لدى معظم دول العالم وزعمائه على أنه دولة عربية حديثة متطورة، معتدلة سياسيا، ترتبط مع الجميع بعلاقات الاحترام المتبادل، والمصالح المشتركة، ويعود الفضل إلى صناعة هذه الصورة الايجابية وبنائها للأردن، إلى السياسة الحكيمة والمواقف التاريخية من ملوك الأردن الهاشميين.

وها هو الأردن ينجح وهو على مشارف الاحتفال بالمئوية الأولى هذه الاحتفالية بتأسيس الدولة الاردنية الحديثة والتي جائت في ظل الظروف والاوضاع التي يمر بها العالم اجمع، يؤكدُ منعة الدولة وقوتها وقدرتها على التكيف والتعاطي الايجابي مع تلك الظروف والاوضاع .

فمن هنا لا بد لنا أن نستذكر بالشكر والعرفان من جدوا وقدموا وعملوا في بناء الدولة الأردنية التي نفتخر بها من ملوك وامراء آل هاشم الكرام بقيادة جلالة الملك عبد االله الثاني ابن الحسين (حفظه االله ورعاه) إلى الشعب الأردني العظيم. ونستذكر بكل معاني العز والفخار شهداء الاردن الذين ضحّوا بأرواحهم في سبيل رفعة وقوة وطننا الغالي وقضايا الأمة (نسأل االله تعالى لهم الرحمة والغفران)، ولا ننسى رجالات الأردن والمحاربين القدامى الاحياء منهم والأموات الذين قدموا الكثير على مدار مئوية الدولة الأردنيةالشكر والامتنان للدول الشقيقة والصديقة التي دعمت الأردن في الضراء والسراء على مدار السنين الذين وقفوا إلى جانب الأردن خلال الأزمات التي مر بها الإقليم.

كما أنني أتوجه من جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم مليكنا المُفدى وشعبنا العظيم بالذكرى المئوية لتأسيس المملكة الأردنية الهاشمية .. بأخلص التمنيات بدوام الاستقرار والتنمية وأن نستمر بأردننا القوي كما عهدناه في موقعه العربي والدولي، صوت العقل والحكمة، وأن تكون مئويته منطلقاً لمزيد من التقدم والازدهار..وكل عام والأردن بخير".

حفظ الله الأردن وحفظ الله شعبه وقيادته الهاشمية الحكيمة .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2937
برأيك.. هل تكشف استقالة رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية وصول الردع الإسرائيلي لحافة الانهيار ؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم