حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 22622

الرئيس اليمني يدخل المستشفى وتقارير عن إفراطه في تناول القات

الرئيس اليمني يدخل المستشفى وتقارير عن إفراطه في تناول القات

الرئيس اليمني يدخل المستشفى وتقارير عن إفراطه في تناول القات

12-05-2011 05:45 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - قالت مصادر طبية يمنية إن الرئيس اليمنى على عبد الله صالح دخل مستشفى 48 بالعاصمة صنعاء بعد تعرضه لوعكة صحية مفاجئة، في الوقت الذي ذكرت فيه تقارير صحفية محلية إن السبب وراء الوعكة إفراط صالح في التدخين، وتناول القات خلال الفترة الأخيرة.
 
وفي المقابل؛ قال مسؤول يمني رفيع المستوى مقرب من الرئيس صالح لصحيفة "الراي" الكويتية إن "الرئيس علي صالح يتجنب تناول القات، كما لا يدخن السجائر. حسب ما نصحه الأطباء منذ أكثر من عامين".
 
ونقلت التقارير عن الأطباء في المستشفى التابع للقوات الخاصة، قولهم: إن الرئيس صالح يُكثر هذه الأيام من السهر، ولا ينام إلا قليلا؛ لإفراطه في تناول القات والدخان، ونصحوه بأخذ راحة طويلة، وخاصة بعد حالة الإعياء النفسي والجسدي نتيجة السهر الطويل وقلة النوم.
 
وحذر الأطباء الرئيس صالح من الاستمرار في الوضع الذي هو عليه، وقالوا إنه ربما ينعكس سلبا على حالته الصحية خلال الأيام القادمة بصورة خطيرة.
 
ونشرت صحيفة "الثورة" الرسمية خبرا عن زيارة صالح للمستشفى لإجراء بعض الفحوصات الطبية الروتينية دون الخوض في مزيد من التفاصيل.
 
وفي إطار الرد على التقارير التي ربطت بين دخول صالح المستشفى وتناول القات؛ علق مسؤول يمني مقرب منه، قائلا إن صالح "يتجنب تناول القات، كما لا يدخن السجائر".
 
وأضاف: صالح يستيقظ مبكرا، ويؤدي صلاة الفجر، ويمارس التمارين الرياضية مع عدد من أبنائه وأحفاده، ثم يركب حصانه، ويتناول إفطاره الخاص، كما يحرص على تناول العسل الحضرمي الأصلي، والسمن واللحم البلدي، ويحب مشاهدة هطول الإمطار وخرير المياه، والجلوس قرب الأشجار، وفي الوديان.
 
وأشار إلى أن علي صالح يحرص على المحافظة على العادات والتقاليد، والمحافظة على الموروث اليمني، ويحرص على أن يكون لعائلته انتماء إلى القبيلة اليمنية المسلمة الوسطية من دون تشدد؛ إذ ترتدي بناته وزوجاته البرقع الإسلامي، حسب العادات والتقاليد اليمنية.
 
 يُذكر أن الرئيس اليمني سجل خلال الأشهر الثلاثة الماضية ظهورا قياسيا على مختلف المحافل السياسية والإعلامية والشعبية في البلاد، لتشهد ذات الفترة منذ خروج الملايين من المتظاهرين المطالبين بإسقاط نظامه ورحيله، تكرارا لافتا وغير مسبوق لإطلالات الرئيس علي عبر ارتجاله ما يقدر بـ22 خطابا رئاسيا.
 
واستغرق أطولها 40 دقيقة أمام وحدات من منتسبي الكليات العسكرية بصنعاء، وأقصرها خمس دقائق أمام حشود من مؤيديه في الجمعة الخامسة من جمع الاحتشاد الجماهيري الأسبوعي بميدان السبعين المقابل لدار الرئاسة منتصف الشهر المنصرم.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 22622
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
12-05-2011 05:45 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم