حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,22 أبريل, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 13688

وفاة فلبيني بعد عقوبة غريبة لخرقه قيود كورونا

وفاة فلبيني بعد عقوبة غريبة لخرقه قيود كورونا

وفاة فلبيني بعد عقوبة غريبة لخرقه قيود كورونا

07-04-2021 07:29 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - توفي رجل فلبيني يبلغ من العمر 28 بعد أن أجبره رجال الأمن على أداء تمرين القرفصاء (squat) ثلاثمائة مرة عقابا له لانتهاكه الحجر الصحي لفيروس كورونا.

وبحسب صحيفة «الغارديان» البريطانية، فقد تم القبض على الرجل الذي يدعى رابلر دارين ماناوغ بيناريدوندو بعد نزوله من منزله لشراء مياه للشرب بعد الساعة 6 مساءً، في انتهاك لحظر التجوال الخاص بكورونا في مدينة جنرال ترياس، في مقاطعة كافيت، والذي يقضي بعدم خروج المواطنين من منازلهم من 6 مساءً إلى 5 صباحًا.

وقالت زوجة بيناردوندو، ريتشلين بالسي، إن رجال الأمن أجبروا زوجها ورجلا آخر انتهك «قيود كورونا» أيضا على أداء تمرين القرفصاء 100 مرة في البداية إلا أنهم طلبوا منهما إعادة التمارين مرتين بعد ذلك قائلين إنهما «لم يفعلاها معا بشكل متزامن».

وأضافت بالسي «عاد بيناريدوندو إلى منزله في الساعة الثامنة صباحًا في اليوم التالي، وكان بالكاد يستطيع التحرك دون مساعدة لأنه كان متعبًا للغاية، وقد أخبرني أنه سقط أيضًا عدة مرات أثناء أداء التدريبات».

وتابعت: «طوال اليوم، كان يكافح من أجل المشي، كان يزحف تقريبا. وفي وقت لاحق من ذلك اليوم، بدأ يعاني من نوبات قلبية وتوقف قلبه تماما بعد ذلك في حوالي الساعة 10 مساءً».

وقال قائد شرطة المدينة، مارلو نيلو سوليرو إن هذه العقوبة غير قانونية مؤكدا أنهم لم يصدروا تعليمات للضباط لتطبيقها على المواطنين، ولافتا إلى أنهم يجرون حاليا تحقيقا في الواقعة.

يذكر أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في الفلبين بلغ أكثر من 795 ألف إصابة فيما تخطى عدد الوفيات الـ13 ألف حالة.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 13688

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم