حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3180

دراسة: فيروس كورونا ظل ينتشر لمدة شهرين في الصين قبل ظهور أول حالة

دراسة: فيروس كورونا ظل ينتشر لمدة شهرين في الصين قبل ظهور أول حالة

دراسة: فيروس كورونا ظل ينتشر لمدة شهرين في الصين قبل ظهور أول حالة

27-03-2021 04:40 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - كشفت دراسة جديدة اجراها باحثو جامعة كاليفورنيا في سان دييغو أن فيروس كورونا ظل ينتشر لمدة شهرين في الصين قبل ظهور أول حالة معلنة رسميا في ووهان.

يعتقد الباحثون الامريكيون أن أول حالة إصابة بشرية بفيروس SARS-CoV-2، الذي يسبب مرض "كوفيد-19"، قد تكون قد حدثت في مقاطعة هوبي الصينية في 7 أكتوبر 2019
وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، بعد شهرين، وفي منتصف ديسمبر سجلت الحالة الأولى رسميا لكورونا في مقاطعة ووهان في سوق هوانان.

وكشف تحليل جديد للفيروس وانتشاره "ساعته الجزيئية" أنه كان حينها قد انتشر بقوة في ووهان، بعد أن انتشر انتشارا خفيفا في هوبي في أواخر أكتوبر أو أوائل نوفمبر 2019، ولكن بسبب الأعراض الجديدة وعدد الإصابات الصغير في البداية، لم يتمكن الأطباء من تحديده.

ونتيجة لذلك، لم تلاحظه السلطات إلى عندما ظهرت مجموعة من الأعراض الغامضة المرتبطة بسوق هوانان للمأكولات البحرية في كانون ديسمبر، مما أدى إلى نظرية فقدت مصداقيتها الآن بأن السوق الرطب في ووهان، والذي تباع فيه مجموعة واسعة من الحيوانات حية وميتة على حد سواء، هو منشأ الوباء.

وأشار الدكتور جوناثان بيكر الذي قاد الدراسة إنه قد كان هناك تقارير عن حالة غير عادية تشبه الالتهاب الرئوي تتداولها وسائل الاعلام الصينية قبل الكشف عن الإصابة الأولى


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 3180

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم