حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,17 مايو, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 15891

مُنخفض جوي شتوي و كتلة هوائية باردة تؤثر على الأردن .. تعرفوا على حالة الطقس لـ3 أيام قادمة

مُنخفض جوي شتوي و كتلة هوائية باردة تؤثر على الأردن .. تعرفوا على حالة الطقس لـ3 أيام قادمة

مُنخفض جوي شتوي و كتلة هوائية باردة تؤثر على الأردن  ..  تعرفوا على حالة الطقس لـ3 أيام قادمة

24-03-2021 08:46 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يتأثر الأردن الأربعاء، بكتلة هوائية باردة، وتنخفض درجات الحرارة بشكل واضح وملموس لتسجل أقل من معدلاتها الاعتيادية بقليل، وتكون الأجواء غائمة جزئياً وباردة بوجه عام في أغلب مناطق المملكة خاصة في المرتفعات الجبلية، بحسب تقرير دائرة الأرصاد الجوية.

وتتهيأ فرصة لهطول زخات مطر متفرقة شمال المملكة وأجزاء من المناطق الوسطى، والرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تتجاوز سرعتها 70 كم/ساعة في بعض المناطق، وتثير الغبار والأتربة في مناطق البادية، ما يؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية قد تنعدم في بعض المناطق الصحراوية.

وتكون الأجواء باردة ليلاً بوجه عام وغائمة جزئياً، ويتوقع هطول زخات متفرقة من المطر في المناطق الشمالية من المملكة وأجزاء من المناطق الوسطى، تمتد مع الساعات المتأخرة من الليل لتشمل أجزاء من المناطق الجنوبية الغربية من المملكة، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تثير الغبار في المناطق الصحراوية، وتدريجياً تخف سرعتها ويقل تركيز الغبار في الجو.

وتحذر إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها، من خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول زخات المطر، ومن تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في المناطق الصحراوية وانعدامها أحياناً على الطرق الخارجية بسبب العواصف الغبارية، ومن شدة سرعة الرياح والهبات القوية المرافقة لها، ومن تأثير الغبار على مرضى الجهاز التنفسي.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمّان بين 15 - 9 درجات مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 10 - 6، وفي مرتفعات الشراة 14 - 5، وفي مناطق البادية 18 - 7، وفي مناطق السهول 13 - 8، وفي الاغوار الشمالية 20 - 12، وفي الأغوار الجنوبية 22 - 15، وفي البحر الميت 22 - 16، وفي خليج العقبة 24 - 16 درجة مئوية.

وتوالي الخميس، درجات الحرارة انخفاضها لتسجل أقل من معدلاتها الاعتيادية بحوالي (4 - 5) درجات مئوية، وتكون الاجواء باردة في أغلب مناطق المملكة، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات منخفضة خاصة في شمال ووسط المملكة، وفرصة خلال ساعات الصباح لهطول زخات خفيفة من المطر في الأنحاء الغربية من المملكة، وتكون الرياح غربية معتدلة الى نشطة السرعة.

ويطرأ الجمعة ارتفاع قليل على درجات الحرارة مع بقاء الأجواء باردة وغائمة جزئياً، ويتوقع خلال ساعات النهار هطول زخات من المطر على فترات في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 15891

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم