حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6709

تمديد التسجيل لامتحان "التوجيهي" .. تفاصيل

تمديد التسجيل لامتحان "التوجيهي" .. تفاصيل

تمديد التسجيل لامتحان "التوجيهي"  ..  تفاصيل

21-03-2021 03:01 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قرر وزير التربية والتعليم محمد أبو قديس، منح فرصة أخيرة للتسجيل، ودفع الرسوم لامتحان الثانوية العامة "التوجيهي" لعام 2021، للطلبة الراغبين في التقدم للامتحان ممن لم يتمكنوا من التسجيل في الموعد المحدد، وفق بيان لوزارة التربية، الأحد.

والتسجيل إلكتروني لـ "طلبة 2020 فما دون، أو في مديريات التربية والتعليم للطلبة الذين يتقدمون لأول مرة، والطلبة الراغبين في تغيير فرعهم التعليمي، بدءًا من صباح الأربعاء المقبل، ولغاية نهاية دوام الخميس".

وعملية الدفع للتسجيل عبر الموقع الإلكتروني "لا تزال متاحة للطلبة الذين سجلوا على الموقع في فترة التسجيل الماضية، ولم يستكملوا عملية الدفع"، بحسب البيان.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت الشهر الماضي، عن بدء التسجيل لامتحان الثانوية العامة لعام 2021، وبدأ الأحد في 28 شباط/فبراير، وانتهى الموعد المقرر مساء الخميس الماضي، 18 آذار/مارس الحالي.

ويشمل التسجيل، "طلبة الدراسة الخاصة الجدد، والطلبة غير المستكملين لمتطلبات النجاح، والطلبة الراغبين في رفع المعدل لخطة 2018 فما بعد، والمستنفدين حقَّهم في الأعوام من 2005 حتى 2020 من غير المستكملين في خمسة مباحث فما دون".

ووفق البيان، فإن "الطلبة النظاميين يحصلون على طلبات الاشتراك عن طريق مدارسهم في فترة التسجيل المذكورة أعلاه، وعليهم إحضار وثائق لإرفاقها بطلب الاشتراك".

والوثائق التي يجب إحضارها، بحسب وزارة التربية، "صورة مصدقة عن البطاقة الشخصية (بطاقة الأحوال المدنية) أو صورة مصدقة عن جواز السفر للأردني، أو صورة مصدقة عن جواز السفر لغير الأردني، أو صورة مصدقة عن البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات، أو صورة عن البطاقة الأمنية للمشترك السوري الذي لا يحمل جواز سفر".

إضافة إلى "صورتين شخصيتين حديثتين مطابقتين للوثيقة الشخصية المرفقة قياس 4×6".

وتبلغ رسوم الاشتراك 20 دينارًا للطالب النظامي في المدارس الحكومية، و50 دينارًا للطالب النظامي في المدارس الخاصة، وفق الوزارة.

أما الطلبة غير المستكملين لمتطلَّبات النَّجاح، والطلبة الرَّاغبون في رفع المعدل، والطَّلبة المستنفدون حقهم، فسيكون تسجيلهم إلكترونيًا عن طريق الموقع (exams.moe.gov.jo).

"ولا حاجة لمراجعة مديريات التربية والتعليم، ودفع الرسوم (خلال فترة التسجيل المعلنة) عن طريق تطبيق إي فواتيركم (eFAWATEERcom) أو الوكلاء المعتمدين، على أن يحضر الطالب صورتين شخصيتين حديثتين مطابقتين للوثيقة الشخصية قياس 4×6 عند استلام بطاقة الجلوس الورقية"، بحسب الوزارة.

وأكدت أن طلبة الدراسة الخاصة الجدد لعام 2021 سيحصلون على طلبات اشتراكهم من خلال مراجعة مديريات التربية والتعليم في فترة التسجيل المذكورة ( 2021/2/28 ولغاية 2021/3/18)".

وتحدثت عن "إمكانية مراجعة الطَّلبة خارج الأردن، مكاتب السفارات الأردنية والمستشارين الثقافيين في مناطق إقامتهم، ويُطلب من طلبة الدراسة الخاصة الجدد الآتي: الشهادات العلمية والوثائق الأصلية، أو صورة مصدقة عنها والتي سمح لهم بموجبها التقدم للامتحان العام، أو آخر كشف علامات لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة.

وكذلك، صورة مصدقة عن البطاقة الشخصية (بطاقة الأحوال المدنية) أو صورة مصدقة عن جواز السفر للأردني، أو صورة مصدقة عن جواز السفر لغير الأردني، أو صورة مصدقة عن البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات، أو صورة عن البطاقة الأمنية للمشترك السوري الذي لا يحمل جواز سفر.

وصورتان شخصيتان حديثتان مطابقتان للوثيقة الشخصية المرفقة قياس 4×6، إضافة إلى رسوم الاشتراك.

وكانت وزارة التربية قد أشارت إلى أن "رسوم الاشتراك للطلبة غير النظاميين (طلبة الدراسة الخاصة) هي: 20 دينارًا رسم اشتراك للامتحان، و10 دنانير عن كل مبحث مكون من ورقة/فصل واحد يرغب المشترك التقدم فيه، و5 دنانير عن كل ورقة/فصل يرغب المشترك التقدم فيه في المبحث المكون من ورقتين/فصلين".


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 6709

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم