حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • الأردن اليوم
  • بعد نشر "سرايا" .. "الاستهلاكية المدنية"تثّبت أسعار الزيوت النباتية والسكر والأرز و"الصناعة" تنفي احتكار السلع .. صور
طباعة
  • المشاهدات: 16964

بعد نشر "سرايا" .. "الاستهلاكية المدنية"تثّبت أسعار الزيوت النباتية والسكر والأرز و"الصناعة" تنفي احتكار السلع .. صور

بعد نشر "سرايا" .. "الاستهلاكية المدنية"تثّبت أسعار الزيوت النباتية والسكر والأرز و"الصناعة" تنفي احتكار السلع .. صور

بعد نشر "سرايا" .. "الاستهلاكية المدنية"تثّبت أسعار الزيوت النباتية والسكر والأرز و"الصناعة" تنفي احتكار السلع .. صور

21-03-2021 11:07 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أحمد الجراح - بعد أن نشرت سرايا أمس السبت وثائق وصور تثبت امتناع المؤسسة الاستهلاكية المدنية عن عرض بعض أنواع السلع الأساسية كالزيت والسكر والأرز في فروعها، رغم امتلاء مستودعاتها بها، قررت المؤسسة توفير كافة احتياجاتها من السلع التي يزداد الطلب عليها في شهر رمضان المبارك، وتم البدء بعرضها في جميع أسواقها وبأسعار منافسة، وأقل من أسعار السوق المحلي.
وقررت أيضا تثبيت أسعار بيع مواد الزيوت النباتية والسمنة النباتية والسكر وأرز متوسط الحبة، رغم فارق الأسعار مع السوق المحلي.
وقال مدير عام المؤسسة سلمان القضاة "إن المؤسسة مستعدة لتسيير أسواق متنقلة لبعض المناطق قبل وخلال شهر رمضان المبارك، لترجمة رسالتها في الوصول إلى جميع المواطنين في مواقعهم".
ونفت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين مها العلي وبصفتها رئيس مجلس إدرارة المؤسسة الاستهلاكية المدنية وجود احتكار لسلع في الأردن فهناك منافسة كبيرة في السوق، وموضوع الاحتكار يتابع بشكل مستمر من الوزارة، ويتم التدخل في حال وجود احتكار في أي سلعة.
وكان قد كشف مصدر مطلع لسرايا السبت، أن المؤسسة الاستهلاكية المدنية تمتنع عن عرض بعض أنواع السلع الأساسية للزيت والسكر في أسواقها، رغم توفرها في مستودعاتها الرئيسية؛ ما أثار شكاوى العديد من المواطنين حول عدم تواجدها في فروع المؤسسة.
وأضاف المصدر لسرايا، أن المؤسسة أوقفت طرح زيت "عافية" وسكر "الأسرة"،وبعض أنواع السلع الأخرى بفروعها، واستبدلته بأنواع أخرى أقل جودة، وبسعة محددة 1.8 لتر، و 1.3، مؤكدا أن المستودعات تعجُّ بهذه الأنواع من البضائع منذ شهرين.
وكانت سرايا قد وردتها بعض الشكاوى الأسبوع الماضي، حول فقدان بعض أنواع المواد الأساسية في إحدى فروع المؤسسة، وبعد التواصل مع مدير عام المؤسسة سلمان القضاة، علل ذلك بعدم توافر هذه الأنواع، لاتفاقيات جديدة أبرمتها المؤسسة مع بعض الشركات، تحتاج فترة حتى تتم قانونيا، الأمر الذي أدى إلى نفاذ الكميات من فروع المؤسسة خلال الفترة الراهنة.
وقد بينت الصور والوثائق التي وردت لسرايا من إحدى المصادر المطلعة، أن المستودعات الرئيسية تحتوي على كميات كبيرة من هذه الأنواع، بالوقت الذي تخلو منه رفوف فروع المؤسسة من هذه الأنواع الذي اعتاد المواطنين عليها في طعامهم وشرابهم، واستبدالها بأنواع أخرى، ينجبر المواطنون على شرائها.

 
 
 
 
 
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 16964

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم