حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 81073

التربية لـ"سرايا": :جميع الاختبارات المدرسية ستكون داخل الغرف الصفية بتعهد خطي من أولياء الأمور .. وثيقة

التربية لـ"سرايا": :جميع الاختبارات المدرسية ستكون داخل الغرف الصفية بتعهد خطي من أولياء الأمور .. وثيقة

التربية لـ"سرايا": :جميع الاختبارات المدرسية ستكون داخل الغرف الصفية بتعهد خطي من أولياء الأمور  .. وثيقة

06-03-2021 02:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أحمد الجراح - قال الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم عبد الغفور القرعان، إن جميع امتحانات الطلبة في الصفوف الثلاثة الأولى ورياض الأطفال والثانوية العامة ستكون داخل الغرف الصفية، أو إلكترونيا بحسب الحالة الوبائية.
وأضاف القرعان لسرايا، أن امتحان الطلبة الذين اختاروا التعلم عن بعد كان  بتعهد خطي من قبل أولياء أمورهم حيث  بلغ عددهم 17%، تعهدوا خلاله أن يلزموا أبنائهم أن يقدموا امتحاناتهم داخل الغرف الصفية، كباقي زملائهم الذي اختاروا التعليم الوجاهي، مؤكدا أن ذلك يعتمد على الحالة الوبائية .
وأشار القرعان إلى أن هناك تعديلات طرأت على أسس النجاح والإكمال والرسوب للعام الدراسي 2020/2021، والتي أقرتها لجنة التخطيط كالتالي :
تقييم الطلبة في الصفوف الأساسيَّة الثلاثة الأولى:
التقييم الأوَّل 25 % من علامة المبحث، بعد مضي شهرين من بداية الفصل الدراسي، كتابي داخل المدرسة، أو (اختبار إلكتروني) عن بعد عبر المنصَّة، ووفق جدول تُنظِّمُهُ الوزارة.
التقييم الثاني 25 % من علامة المبحث، في نهاية الشهر الثَّالث من بداية الفصل الدراسي، ويكون آدائياً على الواجبات البيتيَّة والمهمَّات التعليميَّة المختلفة والاختبارات القصيرة.
 أمَّا التقييم الثالث، 25 % من علامة المبحث، تُرصد علامته في الأسبوع الذي يسبق الامتحانات النهائيَّة،ويكون تقديريًّا للمعلم على مشاركة الطالب وتفاعله خلال الفصل الدراسي.
التقييم الرابع 25 % من علامة المبحث يجري إلكترونيًا عن بعد عبر المنصة وحسب الموعد المُقرَّر له في التَّقويم المدرسي ووفق جدول تنظِّمه الوزارة.
طلبة الصف الأوَّل الأساسي، نصَّت التَّعديلات على أن يتولى المعلم إجراء التقييمات الأربعة لهم بالشكل الذي يراه مناسبًا.
وعلى اعتماد علامة تقييم المعلم، في حال خضوع الطالب لتقييمين في المدَّة التقييمية الواحدة، أحدهما إلكتروني والآخر من قبل المعلم.
تقييم طلبة الصفوف من الـ 4 الأساسي ولغاية الصف 12 من المرحلة الثانوية:
التقييم الأوَّل 20 % من علامة المبحث، بعد مضي شهرين من بداية الفصل الدراسي، ويكون كتابيًا داخل المدرسة أو اختبارا إلكترونيًا عن بعد عبر المنصة، وفق جدول تنظمه الوزارة.
التقييم_الثاني 20 % من علامة المبحث في نهاية الشهر الثالث من بداية الفصل الدراسي، ويكون أدائيًا على الواجبات البيتية والمهمات التعليمية المختلفة والاختبارات القصيرة.
التقييم الثالث 20 % من علامة المبحث تُرصد علامته في الأسبوع الذي يسبق الامتحانات النهائية،ويكون تقديريًّا للمعلم على مشاركة الطالب وتفاعله خلال الفصل الدراسي،.
التقييم الرابع 40 % من علامة المبحث يجري إلكترونيًا عن بعد عبر المنصة وحسب الموعد المقرر له في التقويم المدرسي وفق جدول تنظمه الوزارة، ويشمل قياس الكفايات التي تضمنها المنهاج.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 81073

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم