حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,18 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6826

أبو هلالة: لدينا أفضل الأدوية لعلاج مرضى كورونا

أبو هلالة: لدينا أفضل الأدوية لعلاج مرضى كورونا

أبو هلالة: لدينا أفضل الأدوية لعلاج مرضى كورونا

03-03-2021 09:49 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أكد عضو لجنة الأوبئة الدكتور منير أبوهلالة، اليوم الأربعاء، أن الأردن لديه أفضل الأدوية المثبتة علميا وعالميا في علاج مرضى كورونا ضمن البروتوكول الطبي المتبع.

وشدد أبوهلالة على ضرورة التركيز خلال الفترة المقبلة على تلقيح أكبر عدد ممكن من كبار السن من فئات الاختطار العالي، في الوقت الذي يشهد فيه الأردن شحا في اللقاحات، مشيرا إلى أن وزارة الصحة تمتلك المعلومات الكاملة عن أصحاب الأمراض المزمنة وأرقام هواتفهم ممن تزيد أعمارهم عن 65 عاما.

وأوضح أن الجرعة الواحدة من اللقاح كافية وهو ما أثبتته الدراسات العلمية، وهي كفيلة بمنع حدوث الحالات المتوسطة والشديدة.

وحول المناعة المجتمعية وارتفاع أعداد الوفيات الأربعاء مع تسجيل الأردن 37 وفاة، أكد أبوهلالة أن المناعة المجتمعية ما زالت بحاجة إلى وقت كثير للوصول إليها في الأردن. وعزا ارتفاع أعداد الوفيات إلى ارتفاع أعداد الإصابات خلال الفترة الماضية.

وحذر المخالطين من الخروج من المنازل خلال فترة تقل عن 10 أيام، مستندا بذلك إلى شدة السرعة التي تنتقل بها النسخة البريطانية من الفيروس.

ودعا أبوهلالة المصابين ممن يمكثون في العزل المنزلي، إلى ضرورة استخدام خافض للحرارة إن كان المصاب بحاجة له، والاستمرار في تناول السوائل والفيتامينات خاصة تلك الموجودة في الحمضيات، بالإضافة إلى اتباع الطعام الصحي والراحة، فضلا عن ضرورة متابعة وقياس الأكسجين بحد أدنى ثلاث مرات خلال اليوم، محذرا من سوء استخدام الأدوية والمضادات الحيوية التي قد تنعكس سلبا على صحة المريض.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 6826

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم