حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 15226

امتناع 36 معلمة في مدرسة خاصة عن إعطاء الدروس لعدم تسلمهم رواتبهم

امتناع 36 معلمة في مدرسة خاصة عن إعطاء الدروس لعدم تسلمهم رواتبهم

امتناع 36 معلمة في مدرسة خاصة عن إعطاء الدروس لعدم تسلمهم رواتبهم

15-02-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا -هشام عزيزات-امتنعت صباح امس 36 معلمة من معلمات مدرسة ابن تيمية الثانوية الخاصة للبنات في محافظة مادبا عن اعطاء الحصة المدرسية للطلبه احتجاجا على عدم تسلمهن الرواتب منذ شهرين ونصف.

وقالت المعلمات اللواتي اعتصمن في غرفة المعلمات انهن لم يتسلمن رواتب شهر كانون اول من العام الماضي وشهر كانون ثاني من العام الحالي وها هو شهر شباط يمضي دون ان يتسلمن الرواتب.

واوضحن انه من الصعب اعطاء الحصة الدراسية للطلبه في ظل ظروف مالية صعبة تعيشها اسرنا لافتات الى ان لا تأمين صحيا لهن فيما امضين في الوظيفة سنوات متفاوتة منهن من امضى من 15 سنه الى 20سنه واخريات لهن خمس سنوات في المهنة.

وطالبن من ادارة المدرسة والادارة التربوية في مديرية تربية محافظة مادبا التدخل لأنصافهن وصرف الرواتب المستحقة ليتسنى لهن اعطاء الحصة المدرسية في جو من الارتياح والاطمئنان.

في غضون ذلك تضامن اولياء امور الطلبة (محمود الفاعوري خالد ابو الغنم احمد الشخاتره سعود ابو الحاج ) مع المعلمات وعلى اعتبار ان التعطيل في الحصة المدرسية يؤثر على الطلبة منوهين ان ثمة ضائقة مالية تعيشها المدرسة يفترض ان لا تؤثر على المسار التعليمي.

اما مدير تربية محافظة مادبا حسين الشرعة الذي زار المدرسة والتقى بادارتها فقد اوضح الى الراي ان حدود التدخل في هذا الشان محدودة جدا سيما وان الجانب المالي هو الفيصل لان هناك عقودا موقعة بين ادارة المدرسة والمعلمات لكن ثمة اجراءات ادارية جرى اتخاذها ومنها نقل 14 طالبة في المرحلة الثانوية الى احدى مدارس مادبا منعا من تاثر دراستهن باوضاع المعلمين.

مدير المدرسة محمد عبد رب النبي اوضح ان المشكلة في طريقها الى الحل بانتظار تحويلات مالية من عمان لصرف مستحقات المعلمات.

وعلم  ان ادارة المدرسة اعطت يوم الخميس الفائت شيكات للمعلمين على امل ان تصرف امس الاحد لكن الامر لم يتحقق.

ويبلغ عدد طلاب المدرسة 760 طالبا وطالبة في مختلف المراحل يقوم على تدريسهم 47 معلما ومعلمة وتعد مدرسة ابن تيمية التي تزاول التدريس منذ 17 عاما واحدة من عشرين مدرسة خاصة في محافظة


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 15226
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
15-02-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم