حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 28806

الأردنيون يبثون عبر مواقع التواصل طقوس الثلج "الهدف مرصود والعدس جاهز" .. صور

الأردنيون يبثون عبر مواقع التواصل طقوس الثلج "الهدف مرصود والعدس جاهز" .. صور

الأردنيون يبثون عبر مواقع التواصل طقوس الثلج "الهدف مرصود والعدس جاهز"  ..  صور

16-02-2021 03:58 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - احتل هاشتاغ المنخفض الجوي مواقع التواصل الإجتماعي، نذيرا بقدوم المنخفض الجوي الذي سيبدأ منتصف ليل اليوم، ويبلغ ذروته مساء.
وجاء التفاعل مع هذا المنخفض تعبيرا عن الفرح الذي ينتظره الأردنيون كل عام، وكأنه موسم عيد، يُدخل البهجة والسرور لقلوبهم، وتبادل النشطاء الأخبار والتحذيرات بينهم، بطقوس تبعث الدفئ والبرد بنفس الوقت من خلال التجهيزات المسبقة لقدوم المنخفض.
يذكر أن مدير إدارة الارصاد الجوية رائد رافد آل خطاب كشف لسرايا عن آخر تطورات الحالة الجوية المتوقع تأثيرها على المملكة ابتداءً من مساء اليوم الثلاثاء ويستمر تأثيرها حتى ظهر الخميس.
و أضاف آل خطاب لسرايا ان الاجواء ستبقى هادئة و مستقرة حتى مساء اليوم الثلاثاء، ليبدأ بعدها الطقس بالتغير مع دخول ساعات منتصف الليل، حيث ستشهد معظم مناطق المملكة رياح قوية و انخفاض على درجات الحرارة بالاضافة الى تساقط للأمطار قد يكون غزيراً في بعض المناطق، فيما يكون من المتوقع ان تتساقط الثلوج على المرتفعات الجنوبية العالية مثل جبال الشراه، ومن المحتمل أن تتساقط في المرتفعات الشمالية بكميات غير تراكمية.
و أشار آل خطاب لسرايا ان الأجواء ستبقى ماطرة وباردة خلال ساعات النهار ليوم الأربعاء ثم تبدأ الثلوج بالتساقط مساءً، ومع بزوخ ساعات الفجر تعبر كتلة هوائية باردة جداً المملكة تؤدي الى تساقط الثلوج في الارتفاعات التي تزيد عن 800 متر وفي المناطق التي حددتها دائرة الارصاد.
وبين آل خطّاب ان المناطق التي من المتوقع ان تشهد تساقطاً للثلوج وتراكماً في بعضها هي: المزار الشمالي و بيت يافا في محافظة اربد، تل ارماح و دير الكهف و دير القن في محافظة المفرق، منطقة بيرين فقط في محافظة الزرقاء، أغلب مناطق محافظة عجلون، أغلب مناطق محافظة جرش، الارتفاعات التي تزيد عن 800 متر في العاصمة عمان مثل مناطق ابو نصير و الرابية و شفا بدران و شارع الجامعة وتلاع العلي، والمناطق التي ترتفع 800 متر عن سطحر البحر في محافظات وألوية وسط وجنوب المملكة.
وحذرت الأرصاد المواطنين عبر سرايا من خطر الانزلاق وتدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية، خطر الرياح النشطة والهبات القوية المرافقة لها، خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولات، خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغيوم الملامسة لسطح الارض، خطر احتمال تشكل السيول في المناطق الشمالية والوسطى خلال ساعات الليل، - خطر تراكم الثلوج فوق المرتفعات الجبلية العالية.
 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 28806

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم