حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6336

كريشان : توجه لتثبيت ودعم عامل الوطن العامل في الميدان

كريشان : توجه لتثبيت ودعم عامل الوطن العامل في الميدان

كريشان : توجه لتثبيت ودعم عامل الوطن العامل في الميدان

06-02-2021 05:19 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان ان هناك توجهاً لتثبيت ودعم من عامل الوطن العامل في الميدان لافتا لوجود عدد كبير من عمال الوطن لا يعملون بمسماهم الوظيفي .

وأكد كريشان خلال زيارة ميدانية أجراها لكل من بلدية جرش الكبرى وبلدية المعراض للاطلاع على واضع الحال فيها والتحديات التي تواجهها على أهمية عدم تفتيت ملكية الأراضي الزراعية التي بدأت تتقلص في الآونة الأخيرة على حساب العمران والمنشآت التجارية .

وأضاف خلال لقائه رئيس واعضاء مجلس بلدي جرش الكبرى في مبنى البلدية بحضور العين مفلح الرحيمي ونواب المحافظة : ماجد الرواشدة و نواش قوقزه و فايزة عضيبات وممثلين عن السفارة الايطالية في الاردن ان هذه الزيارات تأتي تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك في المتابعة الميدانية والتواصل مع المواطنين على أرض الواقع، للعمل على مواجهة التحديات والعمل على حل القضايا التي تواجهها مؤكداً أهمية دور البلديات التنموي والخدمي للمجتمع .

واستمع كريشان من رئيس واعضاء بلدية جرش الكبرى لأهم الإنجازات التي تمت خلال السنة الماضية وإلى التحديات التي تواجههم في العمل البلدي وأهم مطالبهم .

وطالب رئيس بلدية جرش الكبرى الدكتور علي قوقزة بتعيين 15 عامل لحاجة البلدية الفعلية لهم في محطة فرز النفايات الممولة من الوكالة الايطالية للتنمية والتعاون لدعم البلدية في تحسين جودة الخدمات التي تقدمها البلدية لتحسين الاستدامة البيئية في المجتمع لافتا الى ان المحطة الآن لا تستطيع القيام بواجباتها بسبب توقف تمويل رواتب العاملين فيها من قبل الوكالة الايطالية لافتا الى ان عائد المحطة شهريا من بيع الكرتون والبلاستيك المعاد تدوريه يقدر ب 6 الالاف دينار شهريا .


وبين قوقزة ان ايردات البلدية تراجعت بشكل كبير بسبب جائحة كورونا حيث كانت البلدية تحصل نحو 60 الف دينار ايرادات من عوائد زوار مدينة جرش الاثرية و التي تلاشت واصبحت صفر بسبب ظروف كورونا الامر الذي جعل البلدية امام تحديات مالية كبيرة .

واستعرض قوقزة مجموعة من المشاريع التي تنوي البلدية القيام بها خلال الفترة القادمة كمشروع تأهيل وادي الذهب والذي سينفذ بالشراكة مع القطاع الخاص بكلفة 830 ألف دينار و تأهيل منتزه بلدية جرش الكبرى بكلفة 500 ألف دينار واجراء اعمال توسعه لشارع احمد شوقي وانشاء نفق مثلث المستشفى القديم .

وأشاد محافظ جرش الدكتور فراس ابو قاعود بالدور الهام الذي يقع على عاتق بلديات المحافظة من خلال تبنيها للعديد من المشاريع التي تسعى للنهوض بالواقع الخدمي والتنموي مشيرا للنقلة النوعية على مستوى الخدمات والمشاريع التي نفذت من قبل بلديات المحافظة في سبيل تحقيق أفضل الخدمات للمواطنين .

وألقت السكرتير الاول في السفارة الايطالية فليريا روماري كلمة نيابة عن السفير الايطالي في الأردن فابيو كاسيسزه أشادت فيها بالجهود التي بذلت من الحكومة الاردنية في استقبال اللاجئين السوريين وتقديمها العون لهم بشتى الوسائل المتاحة .

وقالت إنه تم اختيار بلدية جرش الكبرى لاقامة مجموعة من المشاريع التنموية والخدمية فيها وعلى مرحلتين تمثلت بإقامة مشروع محطة فرز النفايات وحديقة زين و اعادة تاهيل مدرستي جرش الثانوية للبنين و مدرسة الخنساء الثانوية للبنات .

وبين مدير مشروع " لنعيد الاستخدام معا " غابريل ماريكزي ان المشروع الذي تم تمويله من قبل الوكالة الايطالية للتنمية والتعاون بهدف تحسين الظروف المعيشية لابناء المجتمع المحلي اللاجئين السوريين عمل على تدريب وتاهيل 8 اشخاص ليسيروا العمل في ادارة محطة الفرز عدا عن تدريب 16 شخصا للقيام بحملات توعوية موجهه للمجتمع المحلي حول اثر تدوير النفايات على البيئة .

وضمن الاحتفالات الوطنية بمئوية الدولة الاردنية افتتح كريشان مجموعة من المشاريع الخدمية والتنموية في بلدية جرش الكبرى مبنى حديقة زين الممول من الوكالة الايطالية للتنمية والتعاون و شركة زين للاتصالات بالاضافة الى مشغل لاعادة تدوير الورق والكرتون والخشب داخل مبنى الحديقة وانشاء وتأهيل محطة فرز النفايات .

كما التقى كريشان برئيس واعضاء مجلس بلدية و المعرض في قاعة منطقة ساكب واستمع منهم لاهم الاحتياجات والقضايا التي تواجههم و العمل على تحقيقها .

وطالب رئيس بلدية المعراض فيصل الظواهرة بتوسعة رقعة التنظيم في البلدية ومساعدتها في توسعة خدمات الصرف الصحي وتثبيت عمال المياومة فيها


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 6336

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم