حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1990

السجن 15 عاماً لمسؤولين حكوميين بتهمة غسيل الأموال في الإمارات

السجن 15 عاماً لمسؤولين حكوميين بتهمة غسيل الأموال في الإمارات

السجن 15 عاماً لمسؤولين حكوميين بتهمة غسيل الأموال في الإمارات

03-02-2021 04:22 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أصدرت محكمة جنايات أبوظبي في دولة الإمارات، حكما بالسجن لمدة 15 سنة على رئيس مجلس إدارة سابق لإحدى الشركات الحكومية في أبوظبي، ورئيس تنفيذي في الشركة نفسها.

يأتي هذا الحكم لارتكابهما جرائم غسل أموال عن طريق استغلال وظيفتهما والإضرار بالمال العام، وإلزامهما بغرامة ورد مبلغ بنحو 8 مليارات درهم (نحو 2.1 مليار ‎دولار)، للشركتين المجني عليهما.

وكذلك مصادرة تربحهما من جريمة غسل الأموال، وإلزامهما بأن يؤديا 137 ألف دولار، على سبيل التعويض المؤقت للشركتين المدعيتين بالحق المدني، مع إبعاد المتهم الثاني عن الدولة عقب تنفيذ العقوبة.

وقام المتهمان عمدا بتحويل وإخفاء حقيقة الأموال المتحصلة من غسيل الأموال والاستيلاء على أموال من دون وجه حق، وذلك بقصد تمويه مصدرها ومكانها وحركتها والحقوق المتعلقة بها، إذ قاما بإدخال تلك الأموال في عمليات استثمارية وهمية مع شركات عدة، بحسب صحيفة ”البيان“.

وكشفت التحقيقات أن المتهمين استغلا اسمَي الشركتين المجني عليهما في إبرام اتفاقيات مع شركات خارج الدولة، وذلك بقرارات منفردة منهما اعتمادا على صلاحياتهما وسلطاتهما الوظيفية.

وتزامن ذلك مع إبرام اتفاقيات أخرى موازية ومتماثلة مع ذات الشركات الخارجية، ولكن هذه المرة مع شركات استنسخا فيها اسم الشركة التي يعملان فيها بحيث يتم التعامل الفعلي مع الشركات المستنسخة والاستفادة مما تقره تلك الاتفاقيات لنفسيهما وترك ما تلقيه من أعباء والتزام على عاتق وكاهل الشركة الأصلية، وذلك بغرض ضمان وصول الأموال من الاتفاقيات والتعاقدات إلى الحساب المصرفي الشخصي لكل منهما.

وكشفت التحقيقات عن إنشاء المتهمَين شركات عدة خارج الدولة بغرض التمويه والخلط بين كل من الشركة الأصلية والشركات التي تم إنشاؤها، وذلك بهدف الاستيلاء على الأموال، ثم استخدام حسابات وشركات أخرى في تقسيم وتوزيع تلك الأموال على المشاركين في ارتكاب تلك الجرائم ثم تحويلها لحسابات أخرى بغرض إخفاء مصادرها غير المشروعة، مرتكبين بذلك جريمة غسل أموال.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 1990

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم