حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • الأردن اليوم
  • العشرات من منتفعي المعونة الوطنية في قرية دلاغة بلواء البترا يستصرخون الضمائر الحية لتسهيل صرف رواتبهم بعيداً عن مشكلة الروتين المعقد
طباعة
  • المشاهدات: 8438

العشرات من منتفعي المعونة الوطنية في قرية دلاغة بلواء البترا يستصرخون الضمائر الحية لتسهيل صرف رواتبهم بعيداً عن مشكلة الروتين المعقد

العشرات من منتفعي المعونة الوطنية في قرية دلاغة بلواء البترا يستصرخون الضمائر الحية لتسهيل صرف رواتبهم بعيداً عن مشكلة الروتين المعقد

العشرات من منتفعي المعونة الوطنية في قرية دلاغة بلواء البترا يستصرخون الضمائر الحية لتسهيل صرف رواتبهم بعيداً عن مشكلة الروتين المعقد

01-02-2021 08:37 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - حسين السلامين- فوجىء منتفعون من صندوق المعونة الوطنية في قرية دلاغة النائية بلواء البترا بتعليمات شفهية قد صدرت إليهم بضرورة مراجعة مكتب بريد الراجف بهدف استلام مستحقاتهم المالية الشهرية الضئيلة بعد أن كانت تصرف إليهم في قريتهم خلال السنوات الماضية.

وأوضح الناشط الاجتماعي في قرية دلاغة مدالله فرج السعيديين لـ "سرايا" إن عملية الطلب من المنتفعين الغلابى الذهاب إلى قرية الراجف في لواء البترا لاستلام رواتبهم من مكتب البريد دون الالتفات إلى أوضاعهم المعيشية المتردية يعد نوع من إهانة الشعور الإنساني لديهم.

وأشار السعيديين إلى قيام جمعية دلاغة الخيرية بتوفير مكان داخل مبناها للقائمين على صرف الرواتب في حال حضورهم الشهري لهذه الغاية، فيما أن القرية التي معظم سكانها يقطنون بيوت الشعر لا تزال بين مطرقة التهميش وسندان الإهمال الحكومي المتواصل في شتى أنواع الخدمات.

وبين المتقاعد من مكتب بريد قرية دلاغة دخيل الله صباح العونات لـ "سرايا" إن عدم إيصال رواتب المنتفعين إلي مكان سكناهم في القرية يدل دلالة واضحة على انتهاج سياسة الإذال بحق هذه الفئة من المجتمع.

ولفت العونات أنظار المسؤولين في مختلف مواقعهم الوظيفية إلى أن معظم المستفيدين من صندوق المعونة الوطنية في القرية يعانون من العجز والإعاقة والعمى والأمراض المزمنة، علاوة على أنهم من كبار السن، والذين غالبيتهم ممن احدودبت ظهورهم ونحلت أجسادهم  وأصبحوا هياكل عظمية ويتوكأون باستمرار على العصي.

وانتقد منتفعون من صندوق المعونة في القرية عجز مؤسسة البريد الأردني عن القيام بالدور الموكول إليها حيالهم، فيما أن فقرهم لم يشفع لهم بضرورة مساعدتهم بخصوص الرواتب الشهرية التي تم تخصيصها لهم.

وطالبوا الحكومة بضرورة الرأفة بحالهم وإلزام مؤسسة البريد بتأمين رواتبهم كما كان معمولاً به خلال السنوات الماضية، والتي كانت تصرف بموعدها وتصلهم دون تأخير في قريتهم.

بدورها أوضحت مديرة صندوق المعونة الوطنية في لواء البترا سعاد ضيف الله السعيدات لـ "سرايا" إن مؤسسة البريد الاردني تتقاضى مبلغ مليون دينار سنويا من الصندوق في العاصمة عمان مقابل إيصال رواتب المنتفعين إلى المناطق التي يقطنون فيها.

وبينت السعيدات أنها تواصلت مع إدارة الصندوق في وزارة التنمية الاجتماعية وشرحت لهم ما آل إليه وضع المنتفعين في ظل عدم قيام موظفات البريد بالذهاب لقرية دلاغة بخصوص الرواتب.

يذكر أن عدد المنتفعين من صندوق المعونة الوطنية في قرية دلاغة يبلغ حوالي 66 شخص من كلا الجنسين.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 8438

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم