حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,23 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 7024

فاتورة الكهرباء في المؤسسات الرسمية 49 مليون دينار .. تفاصيل

فاتورة الكهرباء في المؤسسات الرسمية 49 مليون دينار .. تفاصيل

فاتورة الكهرباء في المؤسسات الرسمية 49 مليون دينار  ..  تفاصيل

01-02-2021 12:54 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أكد مدير الموازنة العامة مجدي الشريقي، خلال اجتماع اللجنة النيابية المالية لمناقشة الموازنة العامة و موازنة الوحدات الحكومية للعام 2021 أن قيمة فاتورة الطاقة الكهربائية للوزرات و المؤسسات و الدوائر الحكومية بلغت 49 مليون دينار.

فيما كان رد أعضاء اللجنة المالية بأن هذا الهدر الكبير سيكون على الطاولة في القادم من نقاشات اللجان و تحت القبة أمام حكومة الخصاونة، مطلقين عليه "ملف الصندوق الأسود" و الذي يخص النزيف المواردي في المؤسسات الحكومية الرسمية، داعين إلى وجوب إقرار الاعتماد على الطاقة الشمسية كبديل لوقف هذا الهدر.


فيما بدأت اللجنة الإدارية في مجلس النواب، الاثنين، بمناقشة مشروع قانون معدل لقانون إعادة هيكلة مؤسسات ودوائر لسنة 2020.

ويتضمن القانون موادَ تقضي بدمج سلطة المياة لوزارة المياه والري، وتتولى الوزارة ممارسة جميع مهامها وصلاحياتها كاملة وتحل الوزارة محلها.

وجاء في الأسباب الموجبة للقانون، بأنه يأتي ضمن الحزمة الثانية للبرنامج الاقتصادي الحكومي المتعلق بالإصلاح الإداري وإعادة تنظيم قطاع المياه وتوحيد المرجعيات في اتخاذ القرار ومنع الازدواجية والتضارب.

وتبحث لجنة الاقتصاد والاستثمار استراتيجيات والخطط المتعلقة بالاستثمار، كما تجتمع لجنة المراة وشؤون الأسرة لبحث أمور تهم اللجنة.

وتناقش لجنة التوجيه الوطني والإعلام والثقافة أمور تتعلق بالتوجيه الوطني واحتفالات المملكة بالمئوية، وتزور لجنة السياحة والاثار والخدمات العامة الاثنين، هيئة تنظيم الطيران المدني.

وتعقد لجنتا التعليم والشباب والتربية والتعليم في مجلسي النواب والأعيان، اجتماعا مشتركا لعرض وتقديم نتائج الاستطلاع حول التعليم عن بعد والعودة للمدارس.


 
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 7024

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم