حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4253

يا رب

يا رب

يا رب

31-01-2021 12:23 PM

تعديل حجم الخط:

بقلم : فدوى خصاونة

عندما تنوي أن تقابل شخصا أو مسؤولا فإن الأمر يحتاج إلى تحضير وتنسيق مسبق ؛ فعليك أن تحصل على موعد مسبق فقد تحظى بموعد قريب بعد أسبوع أو شهر ولربما لن تتمكن من الحصول على موعد.

وعندما يحالفك الحظ و يحين موعدك للمقابلة تبدأ بتحضير نفسك ومظهرك أولا ، وتختار ثيابا تليق بحضرته أو حتى تشتري ثيابا جديدة ، وتحضر كلماتك وحركاتك و تنتقي ألفاظك جيدا إياك أن تنسى أن تخاطب المسؤول بعشرة أو عشرين لقب .
و في بعض الأحيان قد تلجأ لصلاة إستخارة ؛ لتزداد اطمئنانا ، وبعد كل ذلك تتوجه لمكتب المسؤول ، فتلتقي مدير مكتبه ويقوم بتفتيشك واستجوابك والتدقيق في سيرتك وسلوكك ويسألك باشمئزاز ماذا تريد ؟
وربما يتحايل للتخلص منك ويدعي أن المسؤول مشغول أو مسافر ، أو يطلب منك الإنتظار ريثما ينهي أعماله فتجلس طويلا بانتظار اللقاء .

و بعد كل هذه الطقوس تدخل على المسؤول وتبدأ بشرح ظروفك وتتقدم بطلبك ودونما اهتمام ينظر إليك و كأنك أخذت الكثير من وقته فقد حظيت بشرف هذا اللقاء العظيم ، ومع كل هذه الطقوس سيشعرك بالخجل من نفسك ، وبشعور الاشمئزاز والقرف سيعطيك وعدا بتلبية حاجتك و تخرج بانتظار تلبية طلبك ، تغيب وتنتظر طويلا و ينسى المسؤول وعده .

ولله المثل الأعلى ؛ فإذا أردت أن تتواصل مع ملك الملوك ، فما عليك إلا أن تتوجه إليه مباشرة دون وساطات ولا موعد ودون إذن مسبق ولا حتى استجواب أو تفتيش .

أنظر إلى السماء أو إلى الأرض أو إلى الشمال أو الجنوب ، قابله بثياب العمل أو ثياب البيت ، و أنت واقف أو جالس أو ساجد أو مستلقي .

خاطبه بقلبك أو لسانك أو دموعك ؛ فهو يعلم كل ما في قلبك ، و حالك لا تخفى عليه ؛ فقط قل : يا رب .
و اطلب كل ما تريد لا تخجل من كثرة الطلب والإلحاح ، أطلب المستحيل ؛ فإن سلاح المؤمن الدعاء فالمسافة ما بين الدعاء والإجابة وكما يقول الداعية عائض القرني : هي نفس المسافة بين المفردتين ( ادعوني أستجب لكم )؛ فإن الله يحب أن يسمع صوتك العذب لا يعجزه شيء ، يحب أن يسمعك وأنت تدعوه فهو السميع المجيب .

فدوى بهجت خصاونه


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4253
لا يمكنك التصويت او مشاهدة النتائج

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم