حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6353

مطالبة بتعديل نظام التنزيلات ليكون أداة تنظيمية فاعلة

مطالبة بتعديل نظام التنزيلات ليكون أداة تنظيمية فاعلة

مطالبة بتعديل نظام التنزيلات ليكون أداة تنظيمية فاعلة

30-01-2021 01:38 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - طالبت غرفة تجارة عمّان السبت ضرورة الإسراع بتعديل نظام التنزيلات؛ ليكون أداة تنظيمية فاعلة في خضم الفوضى السائدة حاليا بقطاع الألبسة والأحذية، حسب عضو مجلس إدارة الغرفة سلطان علان.

واستغرب علان، عدم وجود نظام تنزيلات صارم ومتطور يشمل ويضم متطلبات دخول وسائل التواصل الاجتماعي كأدوات تسويقية جديدة مهمة، مبينا أن نظام التنزيلات المعمول فيه حاليا يقتصر فقط على قيام التاجر بتحديد الفترة التي يرغب بإجراء تنزيلات خلالها، والنسبة التي يراها مناسبة ويعلنها على باب محله.

ولفت النظر، إلى غياب قوانين تنظيم التجارة الإلكترونيه عن مشهد تنظيم التنزيلات والتصفيات على الألبسة والأحذية، مؤكدا أن ترك السوق للفوضى سيقضي على ماتبقى من مقدرات للتجار التقليديين.

وأكد علان، أن خلو مديريات السجل التجاري من تنظيم للتاجر الإلكتروني أوجد اقتصادا خفيا وأبرز تحديات أمام التاجر التقليدي لايقدر على مجاراتها واستيعابها وتؤدي إلى بيع البضائع بأقل من كلفتها، الأمر الذي يحدث خللا بقوانين المنافسة بين تجار القطاع.

وشدد على ضروره تحديد مواعيد التنزيلات والعروض في نهايات المواسم الصيفية والشتوية، داعيا إلى الإسراع بإنجاز السجل التجاري الناظم للتاجر والتجارة الإلكترونية وتقييد الإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي من خلال مايعرف بالبث المباشر.


 
 
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 6353

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم