حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1648

جامعة عمان العربية تشارك في مؤتمر دولي حول "المرأة في الأكاديميا"

جامعة عمان العربية تشارك في مؤتمر دولي حول "المرأة في الأكاديميا"

جامعة عمان العربية تشارك في مؤتمر دولي حول "المرأة في الأكاديميا"

28-01-2021 11:06 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - شاركت جامعة عمان العربية في المؤتمر العلمي الدولي على مستوى المملكة والوطن العربي بعنوان “المرأة في الأكاديميا" والذي نظمته جمعية رابطة الأكاديميات الأردنيات بالتعاون مع الجامعة الأردنية، وشارك عميد كلية الطيران الدكتور أنور العساف والدكتورة إسراء علي عضو هيئة التدريس في كلية الطيران في ورقة بحثية بعنوان " التحديات التي تواجه الأكاديميات الأردنيات اثناء دراسة الدكتوراه في تخصص العلوم والهندسة في ماليزيا” حيث كانت الدكتورة إسراء علي المتحدث الرئيس فيها. بالإضافة إلى مشاركتها أيضاً ببحثين آخرين في المؤتمر بالتعاون مع الدكتورة آمنة شتيوي من جامعة الشرق الأوسط والدكتورة رابعة الوديان من جامعة جدارا بعنوان “لماذا توجد فجوة بين الجنسين في القيادة في الأوساط الأكاديمية: نظرة عامة على الوضع الحالي في الأردن" و"تمكين المرأة الأكاديمية في الاردن".
وهدف المؤتمر إلى التعرف على مشاركة الأكاديميات في مجال البحث العلمي وخدمة المجتمع، وأبرز التحديات التي تواجه الأكاديميات، وتعزيز التشارك والتكامل والتعاون بين الأكاديميات والمؤسسات والمنظمات؛ من أجل تمكين المرأة الأكاديمية، وتبادل الأفكار العلمية والخبرات بين الأكاديميات والأكاديميين من مختلف الدول المشاركة، وتوفير الدراسات الحديثة المواكبة لتطور عمل المرأة في الأكاديميا.
وحضر المؤتمر نخبة واسعة من أعضاء هيئة التدريس من مختلف الجامعات الحكومية والخاصة من الأردن والوطن العربي وعدد من الدول الأجنبية، وشارك فيه 110 باحثين وباحثات بأوراقهم العلمية المتعلقة بواقع الأكاديميات في الشرق الأوسط والعالم.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 1648
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
28-01-2021 11:06 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم