حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1364

إمام مسجد في دبي يوقع بعصابة غسيل الأموال الأفريقية

إمام مسجد في دبي يوقع بعصابة غسيل الأموال الأفريقية

إمام مسجد في دبي يوقع بعصابة غسيل الأموال الأفريقية

26-01-2021 04:44 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أوقع إمام مسجد عربي الجنسية في إمارة دبي بعصابة مكونة من 3 أفارقة، بعد أن انتحل أحدهم صفة وزير وادعى حيازته لمبلغ 25 مليون دولار سوداء، وطلب منه مساعدته في تصريفها بالداخل مقابل نسبة 20% من المبلغ الذي يحصلون عليه، وغسلوا أمامه ورقة بمواد كيميائية لحمله على الاطمئنان وإقناعه بمساعدتهم، إلا أن إمام المسجد أبلغ الشرطة التي أعدت كمينا للمتهمين، وتم ضبطهم وإحالتهم للنيابة ومنها لمحكمة الجنايات.

وبحسب صحيفة ”الإمارات اليوم“، قال إمام المسجد إنه يقيم في الإمارات منذ أكثر من 20 عاما، ونظرا لإجادته اللغة الفرنسية بطلاقة، عرض خدماته على أشخاص من جنسية أفريقية يحتاجون إلى مترجم، مبينا أنه التقى أحد المتهمين وعرض عليه الأخير مقابلة وزير سابق من دولة أفريقية من أجل العمل.

وأكد أنه التقى الوزير المحتال، الذي أخبره أن لديه مبلغ 25 مليون دولار، ويحتاج مساعدته في تبييضها، مقابل نسبة 20%، فسايره في البداية إلى أن راودته شكوك في مدى شرعية الأمر.



وأضاف أنه توجه للشرطة وأبلغهم بما حدث معه، فطلبوا مساعدته في ضبط العصابة، ووضعوا خطة حيث اتصل على أساسها الإمام بأحد المتهمين وأبلغه بموافقته على المشاركة في العملية، وتوجه برفقة رجال الأمن إلى فندق ”نوفوتيل“، حيث التقاهم وعرضوا عليه حقيبة تحوي أموالا طائلة من عملة الدولار ملطخة باللون الأسود، ثم جلبوا مادة كيميائية وسكبوها على الأوراق النقدية، فاختفى اللون الأسود، وفي هذه اللحظة أعطى إشارة إلى رجال الأمن الذين داهموا المكان وقبضوا على العصابة.

وقال شاهد من شرطة دبي، إن إمام المسجد أبلغ عن العصابة فتم إعداد كمين وضبطهم، وبمداهمة المكان الذي يتواجدون فيه، عثر بحوزتهم على حقيبة كبيرة الحجم، بها رزم من الدولارات المزيفة، ورزم خضراء اللون على شكل ورقة المائة دولار، ومبالغ بعملتي الدرهم والدولار حقيقية.

وأقر المتهمون بأنهم احتالوا على عدد من الأشخاص عن طريق إيهامهم بمضاعفة الأموال.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 1364

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم