حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5192

5 سيناريوهات أمام منتخب مصر أحدها صادم في كأس العالم لكرة اليد

5 سيناريوهات أمام منتخب مصر أحدها صادم في كأس العالم لكرة اليد

5 سيناريوهات أمام منتخب مصر أحدها صادم في كأس العالم لكرة اليد

23-01-2021 03:29 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - جاء فوز منتخب مصر الساحق على بيلاروسيا الجمعة 35-26 في كأس العالم لكرة اليد ليعزز من فرصه في التأهل لربع النهائي، لكنه لم يؤكدها بعد.

ويحتل منتخب مصر المركز الثاني في المجموعة الرابعة من الدور الرئيسي في كأس العالم لكرة اليد برصيد 6 نقاط بالتساوي مع السويد المتصدرة بفارق المواجهات المباشرة، بينما يأتي الاتحاد الروسي وسلوفينيا في المركزين الثالث والرابع بـ5 نقاط، ثم بيلاروسيا خامسة بنقطتين ومقدونيا الشمالية بلا رصيد في ذيل الجدول.

وتمتلك مصر 4 فرص أو سيناريوهات للتأهل، منها فرصتان ستمنحانها الصدارة والأخريان ستجعلانها تصعد في الوصافة، مقابل سيناريو خامس كارثي سيطيح بها خارج البطولة.

الفرصة الأولى لمصر هي تحقيق الفوز على سلوفينيا في الجولة الأخيرة يوم الأحد، وهنا ستصل إلى 8 نقاط ولن يستطيع أحد غير السويد الوصول لهذا الرقم، فلو تعادلت أو خسرت الأخيرة فإن مصر ستضمن الصدارة بفارق النقاط.


ويمكن لمصر كفرصة ثانية احتلال الصدارة أيضا حال تعادلت مع سلوفينيا وخسرت السويد أمام الاتحاد الروسي، لأن مصر وقتها ستتعادل مع الأخير في الرصيد النقطي لكنها ستتفوق عليه بالمواجهات المباشرة.

الفرصة الثالثة هي الصعود كمركز ثاني حال تحقيق الفراعنة للانتصار وتحقيق السويد نفس الأمر، وهنا تصعد مصر ثانية، بسبب تفوق السويد في المواجهة المباشرة.
والفرصة الرابعة لا تختلف كثيرا عن سابقتها وهي تعادل منتخب مصر وتعادل السويد، حيث يبقى الوضع على ما هو عليه الآن، ويتأهل الفراعنة في المركز الثاني.


أما السيناريو الأسوأ فسيكون خروج مصر وذلك حال التعرض للخسارة من سلوفينيا، حيث سيتراجع الفراعنة وقتها بفارق نقطة خلف سلوفينيا وحتى وقتها لو خسرت السويد من روسيا، فإن روسيا ستتفوق نقطياً على مصر، كما ستتفوق السويد بفارق المواجهة المباشرة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 5192
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
23-01-2021 03:29 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم