حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,18 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 479

الإمارات تسجل لقاح "سبوتنيك" الروسي للاستخدام الطارئ

الإمارات تسجل لقاح "سبوتنيك" الروسي للاستخدام الطارئ

الإمارات تسجل لقاح "سبوتنيك" الروسي للاستخدام الطارئ

22-01-2021 09:19 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أعلنت الإمارات اليوم الخميس، أنها سجلت لقاح سبوتنيك الروسي ضد كورونا، للاستخدام الطارئ، ليكون بذلك اللقاح الثالث الذي يعتمد في البلد الخليجي.

وقالت وكالة أنباء الإمارات: إن ”نتائج الدراسات أظهرت أن (اللقاح الروسي) فعال ونتج عنه استجابة قوية، وتوليد أجسام مضادة للفيروس وآمن للاستخدام“.

وأوضحت وزارة الصحة الإماراتية، أن تسجيل اللقاح الروسي ”جزء من جهود دولة الإمارات الشاملة والمتكاملة لضمان زيادة مستويات الوقاية من الوباء، وتوفير جميع الأدوات اللازمة لضمان صحة المواطنين والمقيمين في الإمارات، وهو ثالث لقاح يتم تسجيله واعتماده في الإمارات“.

وبينت الوزارة: أن ”نتائج الدراسات أثبتت أن اللقاح فعال ونتج عنه استجابة قوية، وتوليد أجسام مضادة للفيروس وآمن للاستخدام، ويتوافق بشكل تام وكامل مع اللوائح والقوانين“.

وذكرت أن الإمارات استضافت المرحلة الثالثة من التجارب السريرية للقاح الروسي، والذي تم تطويره من قبل معهد ”غاماليا“ الفيدرالي لأبحاث الأوبئة وعلم الأحياء الدقيقة ووزارة الصحة في روسيا.

وحتى الآن، تعتمد الإمارات لقاحي ”سينوفارم“ الصيني وفايزر-بيونتيك الأمريكي، وتعدّت حاجز المليونين في عدد من تلقوا اللقاح في البلاد.

شارك


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 479

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم