حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 43311

"مؤتمر العين الحمرا" .. لغة تهديد غير مسبوقة من الوزراء والأردنيون يرفضون سياسات "التنظير" .. صور

"مؤتمر العين الحمرا" .. لغة تهديد غير مسبوقة من الوزراء والأردنيون يرفضون سياسات "التنظير" .. صور

"مؤتمر العين الحمرا" ..  لغة تهديد غير مسبوقة من الوزراء والأردنيون يرفضون سياسات "التنظير" ..  صور

18-01-2021 10:48 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ايمن العمري - لم يكن المؤتمر الصحفي الذي عقدته الحكومة مؤخراً بحضور 7 وزراء للحديث عن تداعيات إلغاء حظر الجمعة المفروض على الأردنيين منذ قرابة 9 أشهر كغيره من المؤتمرات، إذ خرج على الأردنيين الوزراء السبعة كلاً منهم للحديث عن قطاع يخصه، لكن بفكرة واحدة ألا وهي "العودة للمربعة الأول والعودة لسياسة الإغلاقات" إذا لم يلتزم الأردنيون بالتباعد الاجتماعي و ارتداء الكمامات، ذلك خوفاً من ارتفاع اصابات كورونا مجدداً.
الأردنيون وعلى مواقع التواصل الاجتماعي عبروا عن عدم رضاهم و غضبهم من لغة الوزراء في المؤتمر التي اعتبروها تهديداً لهم بالعودة للحظر الشامل، إذ رفض الأردنيون على مواقع التواصل تلك اللغة، و أكدوا ان التجول يوم الجمعة هو حق لهم وليس منة من أحد.
وقال الناشط النقابي الإسلامي البارز ميسرة ملص إن الوزراء الذين خرجوا على الأردنيين بالتهديد والوعيد مساء السبت يسبب عدم التقيد بالكمامة والتباعد كان ينبغي عليهم الاطلاع على الصور التي اعقبت حصول الحكومة على الثقة تحت قبة  البرلمان.
واتهم ميسرة بقصد السخرية اللاذعة  الحكومة بانها اعتقدت بان  الصور التي حصلت تحت قبة البرلمان لمواطنين خالفوا متطلبات التباعد والحظر والكمامة يوم الجمعة الماضي.
و عزا الأردنيون تصعيد لغة الحكومة مع الشعب بعد نيلها الثقة، إلى موقعة سوق الحمام التي شهدت ازدحاماً بين المواطنين، وهو ما اعتبروه نتاج طبيعي بعد فتح الحظر عقب 9 أشهر من منع التجول، اذ أكد مواطنون أن موقعة سوق الحمام لا يجب ان تعمم على الاردنيين كافة، اذ لا تزال مؤسسات و مواطنون ملتزمون بقرارات التباعد، مؤكدين أنهم لا يجوز معاقبة الشعب بأكمله بسبب فئة تجاوزت القانون.
 كما أثارت صور النواب و الوزراء في مجلس النواب غضب الأردنيين التي ظهروا فيها يتجمعون بأعداد كبيرة، وذلك عقب نيل الثقة لحكومة الخصاونة.
وكان الناطق الرسمي باسم الحكومة وزير الدولة لشؤون الاعلام علي العايد من ان عدم الالتزام بالمقتضيات الصحية قد  يجبر الحكومة  على العودة عن الاجراءات التخفيفية مشيرا الى  ان البلاد مازالت في قلب المعركة عندما يتعلق الامر بمواجهة الوباء كورونا.
وتحدث الوزير العايد عن حصول عدم التزام من قبل شريحة من المواطنين دون ذكر التفاصيل اثناء رفع حظر التجول لأمس الأول الجمعة.

وقال بأن هناك عدم التزام في بعض المنشآت من قبل بعض المواطنين مشددا على ان صحة المواطنين وسلامتهم هي أولوية الحكومة وأن الحكومة ستقوم بكل جهدها لحماية الصحة العامة وأن الاجراءات الوقاية هي الضمان الوحيد لإبقاء الامور تحت السيطرة على حد تعبير الوزير العايد.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 43311

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم