حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 9816

وزارة العمل : 'قائمة سوداء' لشركات أستقدام الخادمات المخالفة

وزارة العمل : 'قائمة سوداء' لشركات أستقدام الخادمات المخالفة

وزارة العمل : 'قائمة سوداء' لشركات أستقدام الخادمات المخالفة

11-02-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -


 

سرايا- أقرت وزارة العمل تعليمات جديدة للشركات المخالفة لقانون العمل ونظام الاستقدام والاستخدام رتبت عقوبات على الشركات من خلال وضعها على "القائمة السوداء" في الوزارة.

 

وقال أمين عام وزارة العمل الدكتور غازي شبيكات إن "التعليمات المتوقع نشرها في الجريدة الرسمية قريبا ترتب حرمان شركات من حق استقدام واستخدام العمالة لفترات قد تصل الى عامين ضمن تصنيفات اعتمدتها الوزارة وفقا لنظام النقاط".

 

وأشار الى أن الوزارة انتهت من اعداد برنامج لتسجيل وحفظ المخالفات الكترونيا بكافة مديريات الاستخدام والاستقدام والتفتيش، اضافة الى مركز الوزارة.

 

وأضاف "ستتم تغذية قاعدة المخالفات من كافة المديريات سواء من عمليات التفتيش الميداني أو المخالفات المتعلقة باستقدام واستخدام العمالة الاجنبية وفقا للمادة (12) من قانون العمل.

 

وأكد شبيكات أن الوزارة ستستخدم قاعدة البيانات لوقف التعامل مع الجهات المخالفة حيث ستعتمد نظام النقاط وتكرار المخالفات، مشيرا الى ان بعض المخالفات كفيلة بوضع المؤسسات على القائمة المخالفة "السوداء" وخاصة تلك المخالفات المتعلقة بالاتجار بالبشر.

 

ولفت الى أن الوزارة ستشكل لجنة لدراسة أوضاع الشركات المخالفة، لافتا الى ان الشركات او المؤسسات التي تحوز عددا كبيرا من النقاط "المخالفات" ستكثف عليها الحملات التفتيشية.

 

وأوضح أن التعليمات حال نشرها في الجريدة الرسمية ستصبح قيد التنفيذ وسيتم تعميمها على مديريات العمل والمؤسسات ذات العلاقة.

 

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 9816
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
11-02-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم