حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1499

بدلة فضائية بتصميم مشترك بين (ناسا) و(جوجل)

بدلة فضائية بتصميم مشترك بين (ناسا) و(جوجل)

بدلة فضائية بتصميم مشترك بين (ناسا) و(جوجل)

01-01-2021 10:05 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ساعد الذكاء الاصطناعي العلماء في وكالة الفضاء الأمريكية ناسا على حل العديد من المشكلات التي تواجه علوم الفضاء، وذلك بدعم من عدد من شركات الذكاء الاصطناعي العملاقة مثل (Intel) و(غوغل) و(IBM)، بالاعتماد على استخدام خوارزميات الكمبيوتر المتقدمة.

وكشفت وكالة ناسا مؤخراً عن بدلة فضاء من الجيل التالي، وهي التي سوف يرتديها رواد الفضاء في مهمتهم القادمة على سطح القمر في عام 2024، إذ تخطط الوكالة لجعل القمر أرضاً جديدة للبشر، وفق ترجمة موقع (الرؤية).

وسوف تساعد البدلة الجديدة التي تم تصميمها بمساعدة الذكاء الاصطناعي في توفير الكثير من الوقت الذي كان يقضيه روّاد الفضاء بتنظيف الغبار المتسرّب داخل بدلاتهم.

وتم تصميم بدلة الفضاء الجديدة بطريقة تسمح لها بالالتواء والتمدد بسهولة لم تكن ممكنة من قبل، ويمكن لروّاد الفضاء ارتداء البدلة وخلعها بسهولة أكثر بكثير من السابق، ويمكنهم تبديل الأجزاء لتناسب بشكل أفضل، والبقاء لفترة طويلة دون إجراء إصلاح.


تكمن أهمية البدلة في نظام دعم الحياة الذي يحافظ على الزي الجديد متحكماً فيه ومزوداً بالأكسجين، ويحافظ على درجة الحرارة المناسبة، ويساعد على التواصل مع العالم الخارجي. ومن أجل التحكم بكل تلك المهام الحساسة، أدخلت وكالة ناسا الذكاء الاصطناعي في الصورة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1499

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم