حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,16 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2128

الهاشمية تُعلن عن بدء استقبال طلبات الدراسات العليا في نحو (30) برنامجًا

الهاشمية تُعلن عن بدء استقبال طلبات الدراسات العليا في نحو (30) برنامجًا

الهاشمية تُعلن عن بدء استقبال طلبات الدراسات العليا في نحو (30) برنامجًا

30-12-2020 04:55 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أكد عميد كلية الدراسات العليا في الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور عدنان مقطش عن بدء تقديم طلبات الالتحاق ببرامج الدراسات العليا: الدكتوراه والماجستير والدبلوم العالي للفصل الثاني من العام الجامعي 2020/2021.
وأوضح الدكتور مقطش، أن هناك تخصصات جديدة في برامج الماجستير وفريدة وتواكب المستجدات العلمية العالمية ومنها الأمن السيبراني والتربية الخاصة للطفولة.

وتشمل برامج الدراسات العليا في الجامعة الهاشمية برنامج الدكتوراه في اللغة العربية، وبرامج الماجستير في اللغة العربية وآدابها/اللغويات، والأدب والنقد، واللغة الانجليزية، وعلم نفس تربوي، والإدارة التربوية وكذلك المناهج والتدريس ضمن مسارات: أساليب تدريس: الرياضيات، العلوم، اللغة الإنجليزية، اللغة العربية.

بالإضافة إلى برامج ماجستير الإرشاد النفسي في: الإرشاد الأسري، والإرشاد تربوي، وتطرح كلية الاقتصاد برامج ماجستير في الاستثمار والتمويل، والمحاسبة والتمويل، وإدارة أعمال/إنتاج وعمليات. كما تطرح كلية الموارد الطبيعية تخصصي: الجيولوجيا التطبيقية، وعلوم البيئة وإدارتها، وكذلك في كلية الهندسة تقدم برامج ماجستير: الهندسة الميكانيكية/أنظمة الطاقة، وإدارة الأزمات والكوارث، وإدارة الصيانة. كما يتم طرح برامج ماجستير في الكيمياء، والعلوم الحياتية، والتربية الخاصة للطفولة، وإدارة وتطوير المواقع السياحية والتراثية، وهندسة البرمجيات، والأمن السيبراني. والدبلوم العالي: الإدارة المدرسية
وقال أن تقديم الطلبات يبدأ اليوم الأربعاء 30/12/2020 ويستمر حتى السبت 30/1/2021، ولفت الدكتور مقطش إلى أبرز شروط التقدم لطلبات الالتحاق في برامج الدراسات العليا والتي منها: أن يكون الطالب حاصلاً على درجة البكالوريوس، وأن تكون درجة البكالوريوس في موضوع يؤهل الطالب للدراسة المتخصصة في البرنامج الذي يرغب في الالتحاق به، وفقاً للخطة الدراسية لذلك البرنامج.
كما يتعين أن يكون الطالب قد اجتاز امتحانات القدرات لإحدى اللغات الأجنبية: التوفل والايلتس، أو امتحان مستوى اللغة الانجليزية أو الامتحان المكافئ للغة الانجليزية إضافة إلى أن يكون الطالب حاصلاً على موافقة الجهة الموظفة، في حين يتعين على الطلبة غير الأردنيين، إرفاق موافقات سفاراتهم وملحقياتهم، إذا كانت تشترط الموافقة المسبقة، عدا عن إبراز موافقة رئاسة الجامعة على الدراسة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2128

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم