حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1870

الشرق الأوسط وجامعة العلوم والتكنولوجيا تنظمان ورشة "التعليم المهني المشترك"

الشرق الأوسط وجامعة العلوم والتكنولوجيا تنظمان ورشة "التعليم المهني المشترك"

الشرق الأوسط وجامعة العلوم والتكنولوجيا تنظمان ورشة "التعليم المهني المشترك"

27-12-2020 08:46 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - عقدت كلية الصيدلة في جامعة الشرق الأوسط بالتعاون مع كلية الطب في جامعة العلوم والتكنولوجيا، تجربة تعد الأولى من نوعها للطرفين تحت اسم ( interprofessional learning - therapeutic cases discussion) عبر تقنية التواصل عن بعد.

حيث استضافت الأستاذة نورا أبو هديب والأستاذة رشا مرقة وعدد من طلاب الصيدلة في جامعة الشرق الأوسط، رئيس قسم علم الأدوية في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الدكتور أحمد الطريفي و مجموعة من طلبة الطب في جامعة العلوم والتكنولوجيا لنقاش حالات مرضية متعددة وبحث سبل التعاون بين المهنتين لتقديم المشورة الطبية المثلى للمرضى.


وقال عميد كلية الصيدلة الأستاذ الدكتور عمار المعايطة إن التعليم بين المهنيين أو IPE يعد نهجًا تعليميا مهمًا لإعداد طلاب المهن الصحية، لتوفير رعاية المرضى في بيئة جماعية تعاونية مما يعمل على تحسين جودة رعاية المرضى وخفض التكاليف وتقليل مدة إقامة المرضى، كذلك تقليل الأخطاء الطبية.

وأثنى الدكتور أحمد الطريفي في نهاية اللقاء على هذه المبادرة الريادية من قبل لجنة التدريب الميداني التي تم تثمينها أيضاً من قبل الطلبة المشاركين.

وتأتي هذه المبادرة نتيجة للجهود التعاونية بين جامعة الشرق الأوسط وجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية التي تربطها اتفاقية تعاون مشتركة كانت قد وقعت بداية هذا العام.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1870

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم