حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 9211

الغرايبة يتهم المجالي بـ'تكريس الفساد وتضييع دور مجلس النواب '

الغرايبة يتهم المجالي بـ'تكريس الفساد وتضييع دور مجلس النواب '

الغرايبة يتهم  المجالي بـ'تكريس الفساد وتضييع دور مجلس النواب '

10-02-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -


سرايا - استهجن الناطق الاعلامي باسم حزب جبهة العمل الإسلامي د. رحيل الغرايبة ما وصفه بـ"منهجية الرشا" التي يعتمدها رئيس مجلس النواب عبدالهادي المجالي في الحفاظ على تماسك كتلته النيابية وإدارة مجلس النواب. و  اتهم الغرايبة المجالي بـ"تكريس الفساد وتضييع دور مجلس النواب التشريعي والرقابي،وتهميش إرادته في المطالبة بحقوق الأردنيين ومحاسبة الحكومات ".

وقال "على النواب القيام بدور حماية الشعب والدفاع عن مصالحه من خلال ترسيخ العدل والدفاع عن المظلومين والفقراء وليس الحصول على مزيد من المنح الشخصية".

وأكد على أن مثل هذه السلوكيات "تزيد من تدهور شعبية المجلس وتدفع باتجاه التخلص منه سريعاً".ونوه الغرايبة إلى أن الحزب "كان قد قرر عدم استفادة نوابه من أي نوع من أنواع الامتيازات غير الشرعية   تحت أي مبرر".

 وفي تعقيب له على ما نقلته مصادر نيابية لوسائل إعلام محلية حول لقاء جمع المجالي برئيس الوزراء نادر الذهبي عقب رفض الأخير منح  5 بعثات جامعية لكل نائب من " التيار الوطني "،قال الغرايبة "نرجو ان يكون الخبر غير صحيح، ونتمنى ان يكون هذا الدخان بلا نار،وان كان الأمر ليس مستغرباً"،مشيرا الى ان رئيس "ما يسمى" اكبر كتلة نيابية في المجلس "يحافظ على تماسك كتلته من خلال تحقيق اكبر قدر من الامتيازات والمكاسب لمنتسبيها في غيبة اطار فكري وبرنامج سياسي ورؤية للتعامل مع مشاكل الوطن".

ونوه في هذا الصدد الى "متسلسلة" من "العطايا" كمنح النواب كوتات للحج واعفاء سياراتهم من الجمارك وبعد ذلك السماح لهم ببيع هذا الاعفاء ،الى جانب المخصصات المالية التي منحت للنواب على حساب السكرتاريا وللتنقل وغيرها "مما يطول حصره من الرشا" التي "تتناقض مع الدستور الذي ينص على العدل وتكافؤ الفرص".

 وقال ان اللقاء جاء في أعقاب إعلان عدد من أعضاء كتلة التيار الوطني (54 ) نائبا والتي يتزعمها المجالي احتجاجهم على ما قالوا عنه ممارسات الحكومة تجاة مطالبهم ذات الصلة بدوائرهم الانتخابية   .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 9211
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
10-02-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم