حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6514

فايزر تسعى تطوير لقاح لكورونا ليحفظ بالثلاجة المنزلية

فايزر تسعى تطوير لقاح لكورونا ليحفظ بالثلاجة المنزلية

فايزر تسعى تطوير لقاح لكورونا ليحفظ بالثلاجة المنزلية

09-12-2020 12:28 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أعلنت شركة ”فايزر“ الأمريكية لتصنيع الأدوية أنها تعمل على شكل جديد للقاح التجريبي لفيروس كورونا لا يحتاج إلى تخزين شديد البرودة، وسيكون من الممكن تخزينه في الثلاجة.

وفيما يتعلق باللقاح الحالي، يجب تخزين العبوات التي تحتوي على جزء من الشفرة الجينية للفيروس بين 70 درجة حرارة مئوية و 80 درجة مئوية تحت الصفر ( من – 70 إلى – 80 درجة مئوية)، وفقا لصحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية.

بدوره قال الرئيس التنفيذي للشركة، ألبرت بورلا، خلال حدث عقده ”الاتحاد الدولي للمصنعين والجمعيات الصيدلانية“، إن ”الشركة تقوم بتطوير لقاح لا يحتاج إلى أن يبقى في درجات حرارة منخفضة للغاية“.

وكشف أن ”الشركة تعمل على شكل جديد يمكن أن يكون قادرا على تجنب تخزينه في درجة حرارة -70 وما أقل، ويمكن تخزينه في الثلاجة بشكل عادي“.

وأشار إلى أن ”المهندسين في شركة فايزر طوروا صناديق خاصة لشحن اللقاح في درجات حرارة قصوى، وتحتوي الصناديق المتساوية الحرارة على نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، لذلك يمكن تحديد مكان الصندوق

ودرجة الحرارة، وهو ما يسمح بشحن العبوات عبر أي وسيلة نقل بما في ذلك الشاحنات والطائرات والقوارب.

وبالإضافة إلى ذلك، قال الرئيس التنفيذي إنه واثق من أن ”فايزر“ إلى جانب شريكتها الألمانية ”بيونتك“، ستكون قادرة على توزيع 50 مليون جرعة بحلول نهاية العام و 1.3 مليار في العام المقبل، مطالباً الأمريكيين بضرورة أخذ التطعيم حتى لا يصبحوا الحلقة الضعيفة التي تسمح للفيروس بالانتشار.

يأتي ذلك بعد أن نشرت ”إدارة الغذاء والدواء“ الأمريكية بيانات التجارب السريرية التي أشارت إلى أن اللقاح يلبي جميع متطلبات السلامة وفعال جدا، وأصبحت بريطانيا بالفعل أول دولة تستخدم اللقاح، وتلقى مواطنوها الأكبر سنا الجرعات الأولى.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 6514

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم