حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • أضواء
  • بالصور .. توقيع مذكرة تعاون مشترك بين جامعة الحسين التقنية وصندوق حياة للتعليم لدعم الطلبة والعمل على تأسيس برنامج لصناعة القادة
طباعة
  • المشاهدات: 692

بالصور .. توقيع مذكرة تعاون مشترك بين جامعة الحسين التقنية وصندوق حياة للتعليم لدعم الطلبة والعمل على تأسيس برنامج لصناعة القادة

بالصور .. توقيع مذكرة تعاون مشترك بين جامعة الحسين التقنية وصندوق حياة للتعليم لدعم الطلبة والعمل على تأسيس برنامج لصناعة القادة

بالصور  ..  توقيع مذكرة تعاون مشترك بين جامعة الحسين التقنية وصندوق حياة للتعليم لدعم الطلبة والعمل على تأسيس برنامج لصناعة القادة

09-12-2020 08:22 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - **الساكــت: ما يميز هذه الاتفاقية اطلاق برنامج نوعي لصناعة القادة الشباب

**الحنطي: جامعة الحسين أحدث جامعة تقنية في الأردن وتم تأسيسها من قبل مؤسسة ولي العهد لتقديم تعليم تقني نوعي

وقعت جامعة الحسين التقنية وصندوق حياة للتعليم اليوم الاثنين ، مذكرة تعاون تهدف لدعم طلبة الجامعة والصندوق وتمكينهم من متابعة دراستهم الجامعية. ووقع المذكرة رئيس جامعة الحسين التقنية الأستاذ الدكتور إسماعيل الحنطي ورئيس الهيئة الإدارية للصندوق موسى عوني الساكت بحضور عضو الهيئة الإدارية للصندوق جمال بدران، والمدير التنفيذي للصندوق خالد العالم ومجموعة من كوادر الجامعة الأكاديمية والإدارية.

ناولت مذكرة التعاون ثلاث مجالات رئيسة، تتمحور حول تقديم منح دراسية كاملة وجزئية لمجموعة من طلبة الجامعة، ضمن أسس عمل صندوق حياة للتعليم، وتشترط الحاجة المادية لدى المتقدمين بالإضافة إلى المعدل الدراسي المرتفع، ويتم اعتماد الطلبة بعد إعداد دراسة بحث اجتماعي لهم وتزويد الصندوق بمجموعة من الوثائق التي تعزز الدراسة، بالإضافة إلى ما يثبت المعدل الجامعي لآخر فصل دراسي.

كما وتركز المذكرة على إشراك عدد من طلبة الصندوق ببرنامج التدريب والتشغيل الذي تنظمه الجامعة لطلبتها والهادف لبناء مهارات الطلبة ورفدهم بمستجدات التكنولوجيا العالمية وريادة الأعمال، مما يضيف ميزة تنافسية ويؤهلهم لأسواق العمل بعد التخرج.

كما تنص الإتفاقية على تعاون الطرفين بتصميم وتنفيذ برنامج نوعي لصناعة القادة، يستهدف طلبة الفريقين بالإضافة إلى طلبة الجامعات الأردنية الأخرى، ويعنى بشكل أساسي باختيار مجموعة من الطلبة وتدريبهم تدريبا خاصا يشمل مجالات متنوعة من مهارات تقنية وقيادية ومهارات تواصل ومهارات التفكير الإبداعي بالإضافة إلى ترتيب الزيارات والقراءات واللقاءات الموازية، والتي تصب جميعها في إعداد قادة شباب قادرين على تحمل زمام المبادرة والمسؤولية في مجتمعاتهم بعد تخرجهم. ويتم حاليا عقد جلسات تفكير بمشاركة مجموعة من المختصين والأكاديميين لوضع المعايير وآليات العمل اللازمة لإنضاج المشروع وتنفيذه على أرض الواقع، لما له من أثر كبير في نوعية الطلبة الخريجين ودورهم المجتمعي مستقبلا.

وخلال مراسم توقيع الإتفاقية أشاد رئيس جامعة الحسين التقنية بالوكالة الأستاذ الدكتور إسماعيل الحنطي بدور الصندوق في دعم الشباب الأردني وفي إكمال مسيرته التعليمية مثمنا جهوده في إيجاد شراكات مع مختلف القطاعات الأكاديمية والصناعية لدعم حق التعليم للطلبة المتفوقين غير المقتدرين ماديا في الجامعات والمعاهد المهنية، وتمكينهم في سوق العمل من خلال مجموعة من البرامج التدريبية.

ومن جهته أكد رئيس الهيئة الإدارية للصندوق م.موسى الساكت على أهمية التعاون مع جامعة الحسين التقنية مما تمثله من حداثة، ولموائمة أهدافها مع أهداف الصندوق والتي تتلخص بدعم الشباب الأردني الطامح لمستقبل أفضل.

وأشار إلا أن الصندوق قدم خلال عمله 293 قرضاً حسناً، بقيمة تقدر بـ 858405 دولاراً، و594 مساعدة لمرة واحدة بقيمة تقدر بـ 152653 دولارا.

وأكد الساكت اهتمام الصندوق بدعم الطلبة للانخرط في التدريب المهني، وأشار الى دعم 321 طالباً وطالبة، بقيمة قدرت بـ 52178 دولارا، وضمن جهود حثيثة ودقيقة لاختيار الطلاب المتفوقين دراسيا غير المقتدرين ماديا، وفي نظام تنافسي إلكتروني اعتمد أعلى معايير الشفافية وفي جميع مناطق المملكة من شمالها وحتى جنوبها.وكما ساهم طلبة الجمعية بما يزيد عن 23267 ساعة خدمة مجتمعية في مختلف المجالات، وشاركوا بــ15012 ساعة ضمن برنامج تعزيز القدرات والمهارات الحياتية.

ويذكر أن صندوق حياة للتعليم هو جمعية خيرية تأسست عام 2009، واستفاد - حتى منتصف أيلول من هذا العام - ألفان وعشرون طالبا وطالبة من مختلف الجامعات الحكومية والخاصة والمراكز المهنية، واستفاد خلال فترة الدراسة من نظام المنح 812 طالباً بمنح كاملة أو جزئية، بقيمة تقدر بما يزيد عن ثلاثة ملايين دولار.

يشار إلى أن جامعة الحسين التقنية تعتبر أحدث جامعة تقنية في الأردن تم تأسيسها من قبل مؤسسة ولي العهد لتقديم تعليم تقني نوعي في مجال الهندسة وعلم الحاسوب وتعزيز المهارات الأساسية والتخصصات التطبيقية المطلوبة لسوق العمل


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 692

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم