حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,18 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 7068

أردنية أتعبها فقرها .. زوجها يعاني شللاً رباعياً ولديها 3 أبناء تراكم عليها ايجار المنزل .. فهل من مجيب؟! "وثائق"

أردنية أتعبها فقرها .. زوجها يعاني شللاً رباعياً ولديها 3 أبناء تراكم عليها ايجار المنزل .. فهل من مجيب؟! "وثائق"

أردنية أتعبها فقرها ..  زوجها يعاني شللاً رباعياً ولديها 3 أبناء تراكم عليها ايجار المنزل ..  فهل من مجيب؟! "وثائق"

07-12-2020 02:45 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - محرر الشؤون الاجتماعية - كثيرة هي معاناة الأردنيين في هذا الوطن الغالي، ففي كل يوم قصة جديدة، حكاية جديدة، حكاية ألم وقهر وحرمان تكاد تصيب كل منزل أردني، فلو أننا بحثنا حولنا جيداً، لأدركنا أننا بحاجة الى مزيد من التكاتف والتعاضد مع بعضنا البعض، ولعّنا علينا أن ندرك حديث الرسول صلى الله عليه وسلم "لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه"، وحديثه "داووا مرضاكم بالصدقات".
كما لا ننسى قوله تعالى "لِلْفُقَرَآءِ ٱلَّذِينَ أُحْصِرُواْ فِى سَبِيلِ ٱللَّهِ لَا يَسْتَطِيعُونَ ضَرْبًا فِى ٱلْأَرْضِ يَحْسَبُهُمُ ٱلْجَاهِلُ أَغْنِيَآءَ مِنَ ٱلتَّعَفُّفِ تَعْرِفُهُم بِسِيمَٰهُمْ لَا يَسْـَٔلُونَ ٱلنَّاسَ إِلْحَافًا ۗ وَمَا تُنفِقُواْ مِنْ خَيْرٍۢ فَإِنَّ ٱللَّهَ بِهِۦ عَلِيمٌ"، وفي موضع آخر من القرآن الكريم "وَفِي أَمْوَالِهِمْ حَقٌّ لِّلسَّائِلِ وَالْمَحْرُومِ".
حكاية مواطنة أردنية و زوجها من احدى المحافظات لم تكن هي الأولى ولن تكون الأخيرة، إلا أنها حكاية تستحق الوقوف عند معاناتهما طيلة أكثر من 25 عاماً.
تتلخص حكايتهم في أن زوج السيدة الأردنية يعاني من شلل رباعي و ضعف في عينه و صعوبة في النطق ناجم عن خطأ طبي، ومنذ ذلك الوقت وبعد أن رزقا بثلاثة أبناء، فقد حملت الزوجة أمانة المسؤولية بكل اقتدار ولم تتخلى عن زوجها وعائلتها، ورضيت بما قسمه الله لها، ولم تمتد يدها يوماً لأحد، ولم تسأل أحد عن حاجتها.
إلى أن ضاقت بالأسى ضرعاً، لم تعد تلك السيدة التي نتحدث عنها اليوم تستطيع التحمل أكثر، فمن فقر الى فقر الى تعثر حياتها، وذلك بسبب سوء الاوضاع المادية، ورغم أن زوجها يتقاضى راتباً تقاعدياً، إلا أنه بالكاد يكفي ايجار المنزل واقتطاع بنكي، ومصاريف الحياة اليومية للمنزل وتكاليف دراسة الابناء.
تلك الظروف والاوضاع المادية السيئة كانت سبباً في تراكم أجرة المنزل الشهرية على العائلة، اذ يسكنون في منزل، وتراكم عليهم ايجار 3 شهور وهي الآن مضطرة لأن تدفع ما تبقى عليها، لكن كما يقول المثل بالعامية "ما باليد حيلة".
سرايا تضع ظروف تلك السيدة أمام أهل الخير الراغبين في مساعدتها بتحصيل ايجار منزلها، ورغم أن ظروفها سيئة إلا أنها لا تطلب شيئاً سوى تأمين ايجار المنزل، اذ تراهن سرايا على أهل الخير في مساعدتها لإيماننا بحديث النبي صلى الله عليه وسلم "الخير باقٍ في أمتي إلى يوم القيامة"!!....
رقم هاتف للتواصل مع الحالة المعنية المذكورة وبشكل مباشر: 0778851312
وتنوه سرايا الى انها ستبقى على تواصل مع تلك العائلة.
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 7068

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم