حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5164

مباريات ودية قوية تحضيراً لكأس العالم

مباريات ودية قوية تحضيراً لكأس العالم

مباريات ودية قوية تحضيراً لكأس العالم

09-02-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

سرايا - تشهد الملاعب العالمية الأربعاء سلسلة من المباريات الدولية الودية في كرة القدم استعداداً لتصفيات كأس العالم في جنوب إفريقيا 2010 أبرزها يجمع فرنسا مع الأرجنتين وإسبانيا مع إنكلترا.

 

مباراة منتخبي الأرجنتين وفرنسا ستكون الثانية للأول بقيادة نجمه السابق دييغو مارادونا الذي تولى المهمة قبل أشهر وقاده إلى الفوز على اسكتلندا (1-0) في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي في مهمته الأولى.

 

وقام مارادونا بجولة أوروبية لمراقبة اللاعبين الأرجنتيني بهدف ضمهم إلى   التشكيلة حيث أكد أن المباراة ستكون فرصة لمشاركة جميع اللاعبين الذين لم   يشاركوا في المباراة الأولى ضد اسكتلندا، مضيفاً: "التشكيلة التي ستلعب المباراة ستخوض المباراتين المقبلتين ضد فنزويلا وبوليفيا في تصفيات كأس العالم".

 

وتحتل الأرجنتين حالياً المركز الثالث في تصفيات أميركا الجنوبية برصيد 16 نقطة خلف البارغواي والبرازيل، علماً بأن 4 منتخبات تتأهل إلى نهائيات كأس العالم مباشرة، ويخوض صاحب المركز الخامس دوراً فاصلاً ذهاباً وإياباً مع صاحب المركز الرابع في اتحاد الكونكاكاف.

 

وأوضح مارادونا أنه "يتعين مراقبة ثلاثة لاعبين في منتخب فرنسا هم نيكولاس انيلكا (تشلسي الإنكليزي) وتييري هنري (برشلونة الإسباني) وفرانك ريبيري (بايرن ميونيخ الألماني) للسيطرة على المباراة".

 

ويواجه منتخب فرنسا في المقابل صعوبات كبيرة في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس العالم حيث يحتل المركز الثالث في المجموعة السابعة برصيد أربع نقاط فقط من ثلاث مباريات، بينما تتصدر صربيا الترتيب ولها تسع نقاط بفارق الأهداف أمام ليتوانيا.

 

وتبرز أيضا مباراة اسبانيا بطلة أوروبا مع إنكلترا لما تزخر به صفوف المنتخبين بالنجوم.

 

يقدم المنتخبان عروضاً جيدة في تصفيات كأس العالم، فإسبانيا تتصدر ترتيب   المجموعة الخامسة برصيد 12 نقطة من أربع مباريات، وإنكلترا أيضاً في صدارة المجموعة السابعة بالرصيد ذاته من أربعة انتصارات متتالية.

 

كما تستضيف ألمانيا، النرويج في مواجهة قوية تسعى فيها بقيادة المدرب يواكيم لوف إلى تأكيد أحقيتها بصدارة المجموعة الرابعة من التصفيات الأوروبية برصيد عشر نقاط.

 

وعلى الصعيد العربي، تواجه تونس اختباراً مهماً على أرضها ضد هولندا في إطار استعداداتها للتصفيات النهائية المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا في انغولا وكأس العالم في جنوب إفريقيا.

 

وتلعب مصر مع غانا، وقد شهدت تشكيلتها عودة لاعب وسط الأهلي محمد بركات ومهاجم بوروسيا دورتموند الألماني محمد زيدان بعد غياب لفترة طويلة.

 

ويعود بركات إلى التشكيلة للمرة الأولى منذ حزيران/يونيو 2006 عندما خاض آخر مباراة له مع الفراعنة وكانت أمام إسبانيا، وذلك بسبب خلاف بينه وبين المدير الفني حسن شحاته لرفضه الانضمام إلى صفوف المنتخب أثناء الاستعداد لبطولة كأس أمم إفريقيا التي أقيمت في غانا العام الماضي وتوّج منتخب بلاده بطلاً لها

 

أما زيدان فيعود إلى المنتخب للمرة الأولى منذ حزيران/يونيو الماضي بسبب   الاعتذار عن الانضمام لصفوف المنتخب في مبارياته الودية الأخيرة بعد مساهمته الكبيرة في التتويج القاري لمصر للمرة السادسة في تاريخها.

 

ويلعب المغرب مع تشيكيا، وتلتقي الجزائر مع بنين، وليبيا مع الاوروغواي،   والكويت مع أذربيجان.

 

وفي ما يلي أبرز المباريات الدولية الودية المقررة الأربعاء:

 

   ألمانيا - النرويج

   فرنسا - الأرجنتين

   اسبانيا - انكلترا

   البرتغال – فنلندا

   الكويت - أذربيجان

   جنوب إفريقيا - تشيلي

   الجزائر - بنين

   مصر - غانا

   تركيا – كوت ديفوار

   المغرب - تشيكيا

   اليونان - الدنمارك

   سويسرا - بلغاريا

   النمسا - السويد

   تونس - هولندا

   رومانيا - كرواتيا

   بلجيكا - سلوفينيا


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5164
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
09-02-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم