حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4359

بايدن: فاوتشي سيكون مستشارا لي وعلى الأميركيين ارتداء الكمامات لمدة 100 يوم

بايدن: فاوتشي سيكون مستشارا لي وعلى الأميركيين ارتداء الكمامات لمدة 100 يوم

بايدن: فاوتشي سيكون مستشارا لي وعلى الأميركيين ارتداء الكمامات لمدة 100 يوم

04-12-2020 10:22 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن لشبكة سي ان ان، الخميس، إنه سيطلب من الأميركيين ارتداء أقنعة في أول 100 يوم له بعد توليه منصبه.

وأضاف بايدن، خلال أول مقابلة مشتركة له مع نائب الرئيس المنتخب كامالا هاريس منذ فوزه في الانتخابات، أنه "فقط 100 يوم لارتداء القناع، وليس إلى الأبد. 100 يوم. وأعتقد أننا سنشهد انخفاضًا كبيرًا (في مستوى العدوى)".

وبين أنه عندما يتمتع بالسلطة، كما هو الحال في المبان الفيدرالية أو في النقل بين الولايات على متن الطائرات والحافلات، فإنه سيصدر أمرًا دائمًا بضرورة ارتداء الأقنعة.

وقال بايدن إنه طلب من مدير المعهد الأميركي للأمراض المعدية الطبيب أنطوني فاوتشي الذي يحظى باحترام شديد في الولايات المتحدة، أن يكون جزءا من فريقه الخاص بمكافحة كوفيد-19.

وأضاف بايدن أن لقائه به حدث بعد ظهر الخميس. وذكرت شبكة CNN في وقت سابق، أن فاوتشي، عضو فريق عمل الرئيس دونالد ترامب لمواجهة فيروس كورونا، عقد اجتماعًا مخططًا مع فريق بايدن الانتقالي.

وقال بايدن "طلبت منه أن يظل في نفس الدور الذي لعبه مع الرؤساء العديدين السابقين، وطلبت منه أن يكون مستشارًا طبيًا رئيسيًا لي أيضًا، وأن يكون جزءًا من فريق كوفيد - 19".

وأضاف الرئيس المنتخب أن رون كلاين، كبير الموظفين الجديد، يعرف فاوتشي جيدًا وكان يتحدث إليه "طوال الوقت".

وكان لدى فاوتشي علاقة معقدة مع ترامب منذ أن بدأ في تقديم المشورة للزعيم الجمهوري بشأن الاستجابة لفيروس كورونا، وغالبًا ما كان الرئيس يستهزئ بتوصياته وغيره من قادة قطاع الصحة.

وقد جعلت تلك الاشتباكات فاوتشي محط اهتمام الرأي العام، وغالبًا ما يُنظر إليه على أنه بطل من اليسار لالتزامه بالعلم في مواجهة تصريحات ترامب وشرير من اليمين، خاصة بين الموالين لترامب.

ووصف بايدن خططه الخاصة بفيروس كورونا بأنها توازن بين التأكد من أن الأميركيين يعتقدون أن اللقاح آمن ووضع عدد من الخطط التي من شأنها الحد من انتشار الفيروس دون إغلاق الاقتصاد.

وقال بايدن إنه سيكون "سعيدًا" للحصول على لقاح ضد فيروس كورونا بمجرد أن يقول فاوتشي إنه آمن، وأنه سيحصل على اللقاح علنًا لإظهار ثقته فيه.

وتابع: "هذه هي اللحظة التي سأقف فيها أمام الجمهور" وأحصل على اللقاح. "لقد فقد الناس الثقة في قدرة اللقاح على العمل. بالفعل الأرقام منخفضة بشكل مذهل بالفعل، ومن المهم ما يفعله الرئيس ونائب الرئيس".

وتأتي تعليقات بايدن بعد يوم من إعلان ثلاثة من أسلافه الرئاسيين - بيل كلينتون وجورج دبليو بوش وباراك أوباما - أنهم سيحصلون علنًا على لقاح فيروس كورونا كوسيلة لإثبات سلامته وفعاليته.

وقال بايدن: "أعتقد أن أسلافي الثلاثة قد وضعوا نموذجًا لما يجب القيام به، قائلين، بمجرد إعلان أنه آمن... ثم من الواضح أننا نأخذه ومن المهم التواصل مع الشعب الأميركي".


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4359

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم