حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 18410

مواطنون "لسرايا" : نتائج عينات فحص كورونا تظهر بعد أسبوع ومصابين خالطوا المئات .. تفاصيل

مواطنون "لسرايا" : نتائج عينات فحص كورونا تظهر بعد أسبوع ومصابين خالطوا المئات .. تفاصيل

مواطنون "لسرايا" : نتائج عينات فحص كورونا تظهر بعد أسبوع ومصابين خالطوا المئات  ..  تفاصيل

01-12-2020 02:15 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - اربد - يوسف قطيش - كشف عددٌ من مصابي كورونا في محافظة اربد عن تأخر إصدار نتائج عينات الفحص التي امتدت نحو أسبوع حتى ظهرت نتائجهم بأنهم مصابون بعد أن خالطوا المئات من المواطنين.

وقالت إحدى معلمات المدارس الحكومية لسرايا: بعد اخذ العينات من كوادر المدرسة في تاريخ 1/11/2020 ظهرت النتائج بتاريخ 8/11/2020 بأنني مصابة بفيروس كورونا أي بعد مرور اسبوع من إجراء الفحص.

وأضافت لسرايا بعد أخذ العينة التزمت في المنزل وقمت بحجر نفسي وبعد مرور أربعة أيام عدت إلى دوامي في المدرسة نظراً لعدم وجود أي أعراض لاتفاجئ بعد ثلاثة أيام يتم ابلاغي بأنني مصابة بفيروس كورونا ، مؤكدة بأنها خالطت العديد من أقاربها قبل يومين من إجراء الفحص أثناء تأدية العزاء بوفاة احد أقاربهم.

العشرات من المواطنين أكدوا لسرايا بأن نتائج العينات لا تظهر قبل اسبوع من تاريخ أخذها سواء كانوا مصابين أو غير مصابين وخلال هذه الفترة يكونوا قد خالطوا المأت ونقلوا العدوى في حال كانوا مصابين، مطالبين بضرورة إصدار نتائج العينات في أسرع وقت ممكن للحد من انتشار الفايروس.

ومن جهتة قال مدير مديرية الشؤون الصحية لمحافظة اربد الدكتور رياض الشياب لسرايا بأن نتائج العينات تظهر بعد مرور 48 ساعة من أخذها، وفي حال كان هناك كان هناك تراكم للعينات يتم التنسيق مع المختبرات الخاصة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 18410

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم