حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4519

تعرف آخر تطورات انتشار فيروس كورونا في العالم .. "تفاصيل"

تعرف آخر تطورات انتشار فيروس كورونا في العالم .. "تفاصيل"

تعرف آخر تطورات انتشار فيروس كورونا في العالم  ..  "تفاصيل"

27-11-2020 04:36 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - في ما يأتي آخر التطورات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا المستجد في العالم في ضوء أحدث الأرقام والتدابير الجديدة والأحداث البارزة.

أكثر من مليون إصابة في ألمانيا

تخطت ألمانيا التي بقيت لوقت طويل بمنأى عن تفش واسع لكوفيد-19 مثل جيرانها، عتبة المليون إصابة الجمعة، وفق ما أكد معهد روبرت كوخ الصحي.

وستقترض البلاد ما يصل إلى 180 مليار يورو في 2021، بسبب الموجة الوبائية الثانية، التي دفعتها إلى تمديد العمل بقيود احتواء الوباء حتى كانون الثاني/يناير، وفق ما جاء في الميزانية السنوية التي وافقت عليها لجنة المال في مجلس النواب الجمعة.

الهند ستنتج كميات من اللقاح الروسي

أعلن الصندوق السيادي الروسي الجمعة إبرام اتفاق مع مجموعة "هيتيرو" الهندية للأدوية لإنتاج أكثر من مئة مليون جرعة سنوية من لقاح "سبوتنيك-في" الروسي ضد فيروس كورونا المستجد.

بولسونارو لن يتلقى اللقاح

أعلن الرئيس البرازيلي اليميني المتشدد جايير بولسونارو أنه لن يتلقى اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، لكن الحكومة سوف تنظم "على الفور" عملية توزيع اللقاح الذي ينال الترخيص من الجهات المعنية.

وتسجل البرازيل ثاني أعلى معدل وفيات في العالم، وأصيب رئيسها نفسه بالوباء. وتعرض بولسونارو الذي قلل من أهمية الأزمة الصحية لانتقادات على خلفية طريقة إدارته لها مع معارضته فرض قيود على النشاط الاقتصادي.

60,9 مليون إصابة و1,43 مليون وفاة

أسفر الوباء عن وفاة 1,433,378 شخصاً في العالم منذ أن أعلن مكتب منظمة الصحة العالمية في الصين عن ظهوره في أواخر كانون الأول، بحسب حصيلة أعدتها فرانس برس استناداً إلى أرقام رسمية الجمعة.

وسجلت أكثر من 60,970,250 إصابة حول العالم رسمياً منذ ظهور الوباء.

والولايات المتحدة هي أكثر دول العالم تضرراً من الوباء من حيث عدد الوفيات (263,462 وفاة) والإصابات (12,885,299 إصابة)، تليها البرازيل (171,460 وفاة) والهند (135,715 وفاة) والمكسيك (104,242 وفاة) والمملكة المتحدة (57031).

ادخار غير مسبوق في فرنسا

ادخر الفرنسيون ما مجموعه 90 مليار يورو إضافية خلال الأشهر التسعة الأولى من العام، بفعل الأزمة الصحية والاقتصادية، وفق بنك فرنسا.

وهذا الادخار "غير المسبوق" يعود "خصوصاً إلى العقبات الموجودة امام الإنفاق ببساطة"، لا سيما خلال فترة العزل الأولى، وفق الاقتصادية فاليري بلانيول، رئيسة تجمع "دائرة المدخرين"، لكن أيضاً بسبب "القلق الشديد من البطالة".

استئناف الاختبارات الأولمبية لأولمبياد طوكيو

تستأنف في آذار الاختبارات الأولمبية كما أكد الجمعة منظمو أولمبياد طوكيو 2020، الذين يواصلون تنظيم الألعاب رغم ارتفاع عدد إصابات فيروس كورونا المستجد.

وأجريت غالبية تلك الاختبارات بالفعل قبل قرار إرجاء الأولمبياد لعام في آذار2020، فيما كان الوباء يتفشى سريعاً في العالم.

كوفيد يهمين على بطولة العالم للبياثلون

قبل 24 ساعة من بدء بطولة العالم للبياثلون في كونتيولاتي في فنلندا، وضع لاعبون من الفرق الروسية والرومانية والمولدافية والايطالية والبولندية، في العزل، بعد اكتشاف إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، كما أعلن الجمعة الاتحاد الدولي لهذه الرياضة الشتوية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 4519

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم