حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6981

العمر الإفتراضي لأهم الأجزاء في السيارات

العمر الإفتراضي لأهم الأجزاء في السيارات

العمر الإفتراضي لأهم الأجزاء في السيارات

19-11-2020 10:07 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - الأعطال المفاجئة ، أحد الكوابيس المزعجة التي تهاجم قائدي السيارات ، وخاصة إذا حدوث هذا الأمر ، على إحدى الطرق السريعة ، أو في أوقات متأخرة من الليل ، الأمر الذي يصيب السائق بالإرتباك ، وربما لا يجيد نسبة كبيرة منهم ، التصرف الصحيح في مثل هذه الأمور .

لذلك يجب على قائدي السيارات ، أن يكون على دراية كافية ، بالعمر الإفتراضي للعديد من الأجزاء بالسيارة ، حتى يتفادى التعرض إلى الأعطال المفاجئة بالسيارات ، بالإضافة إلى دور ذلك ، في حماية أجزاء السيارة الأخرى ، من الإصابة بأضرار جسيمة ،ووفقاً نصائح خبراء صيانة السيارات ، ومن خلال هذا التقرير ، سنشير إلى العمر الإفتراضي ، للعديد من الأجزاء الحيوية بالسيارة ، لتفادي التعرض إلى الأعطال أثناء القيادة ، فقط من خلال السطور التالية

العمر الافتراضي لإطارات السيارات :

تعد إطارات السيارات أحد العناصر ، والتي يتوقف عليها نسبة كبيرة ، من آمان السيارة أثناء القيادة ، كما أنها من الأجزاء الأكثر عرضه للتلف ، نتيجة بعض الأفعال الخاطئة التي يقوم بها، قائدي السيارات بشكل عفوي ، مثل عدم ضبط ضغط الهواء الايطارات ، أو تركيب إطارات السيارة بشكل معاكس، لإتجاه النقوشات الموجودة بها ، مما يؤدي إلى سرعة تآكل الإطارات

أما عن العمر الإفتراضي للإطارات ، فيتراوح ما بين 35 ألف كم إلى 40 الف كم بالسيارة ، لذلك ينصح بتغيير الإطارات ، بعد قطع هذه المسافة بالسيارة ، لتفادي التعرض إلى أي أضرار – لا قدر الله .

العمر الإفتراضي لفلتر الهواء في السيارة :

أما عن فلتر الهواء ، فهو من القطع الهامة ، التي لا يجب تجاهلها، حيث أن تجاهل تغيير الفلتر التالف في السيارة ، يؤدي إلى ضعف عزم محرك السيارة ، الأمر الذي يؤدي إلى التقليل من العمر الإفتراضي للمحرك .

وعن العمر الافتراضي لفلتر الهواء بداخل السيارة ، فيتراوح ما بين 10 إلى 12 شهراً كحد أقصى ، في حال القيادة على الطرق الصحراوية ، فهذا الأمر يؤدي إلى تقليل العمر الإفتراضي له بشكل كبير ، وفي هذه الحالة ينصح بتغييره كل شهرين على الأكثر ، لتفادي تعرض محرك السيارة إلى أي أعطال .

العمر الافتراضي لفلتر البنزين في السيارة :

أما عن فلتر البنزين ، فهو من الأجزاء التي لها دور فعال ، في حماية محرك السيارة من الشوائب ، والتي تواجد في الوقود ، وبالتالي تعرض المحرك إلى الكثير من الأضرار بالسيارة ، لذلك يجب تغيير عند انتهاء العمر الافتراضي له ، وعادة ما ينتهي عمره الافتراضي في الظروف العادية ، بعد قطع مسافة 60 ألف كم ، لذلك ينصح بتغييره بعد قطع هذه المسافة .

العمر الإفتراضي لحزام التزامن ( الكاتينه ) في السيارة :

أما عن حزام التزامن في السيارة ، أو ما يطلق عليه ( حزام الكاتينه ) في السيارة ، فيتراوح العمر الإفتراضي له ما بين 50 ألف كم إلى 60 ألف كم .

العمر الإفتراضي للقير الأوتوماتيكي في السيارة :

أما عن ناقل الحركة الاوتوماتيكي في السيارة ، بالإضافة إلى طلمبة زيت المحرك في السيارة ، من الأجزاء المعمرة في السيارة ، والتي عادة ما يتراوح عمرها الإفتراضي من العمر الافتراضي للسيارة ، إلا في حال حدوث تصرفات خاطئة من قائد السيارة .

العمر الافتراضي لفتلر الزيت في السيارة : فيتراوح ما بين 10 ألف كم إلى 15 ألف كم

العمر الافتراضي لمكابح السيارة: فغالباً ما ينتهي العمر الافتراضي لمكابح السيارة ، بعد قطع مسافة تتراوح ما بين 48 ألف كم إلى 65 الف كم ، كحد أقصى وينصح بتغييرها بعد قطع هذه المسافة.

العمر الافتراضي لبادئ الحركة ( المارش ) في السيارة: فعادة ما ينتهي عمره الأفتراضي ، بعد قطع مسافة، تتراوح ما بين 128 الف كم الى 160 الف كم

العمر الافتراضي لضاغط الهواء ( الكمبروسور) المكيف في السيارة: غالباً ما ينتهي عمره الافتراضي ، بعد قطع مسافة ، تتراوح ما بين 128 الف الى 160 الف كم


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 6981

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم